الاحد - 26 مايو 2024
الاحد - 26 مايو 2024

التحالف ومجلس الأمن يبحثان مواجهة الدعم الإيراني للحوثيين

التحالف ومجلس الأمن يبحثان مواجهة الدعم الإيراني للحوثيين

نازحون من جحيم الحوثي في مخيم قرب محافظة حجة. (أ ف ب)

بحث قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن الفريق ركن فهد بن تركي وأعضاء من التحالف، التدخلات الإيرانية المستمرة في اليمن، مع رئيس لجنة الجزاءات في مجلس الأمن المتعلقة بالقرار (2140)، والمندوب الدائم لجمهورية البيرو في الأمم المتحدة جو ستايفو ميزاكوادرا، يرافقه ممثلو أعضاء مجلس الأمن الـ15.

وتطرق اللقاء إلى الدعم الإيراني للمتمردين الحوثيين عبر تهريب الأسلحة النوعية والصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق السريعة المفخخة والمسيرة عن بُعد، إضافة للأنشطة الإرهابية الأخرى التي تمارسها الميليشيات بما فيها جرائم تجنيد الأطفال.

إلى ذلك، ذكرت مصادر ميدانية في اليمن أن ميليشيات الحوثي منعت، من دون أي مبرر، عمال برنامج الغذاء العالمي من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر لإجراء عملية تبخير للمواد الغذائية من أجل الحفاظ عليها وتوزيعها.عسكرياً، قتل أربعة جنود وأصيب آخرون في اليمن أمس بانفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحي تنظيم القاعدة، في محافظة حضرموت شرقي البلاد.


في صنعاء، طالبت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، بسرعة إنقاذ أبنائهن المختطفين في الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسلطة المتمردين الحوثيين.


وقالت الرابطة في بيان أمس الأول «إن إدارة السجن تمنع منذ أسبوعين، الزيارات عن المختطفين، كما منعت إدخال الطعام، والدواء، وصادرت جميع ملابسهم وأدواتهم الشخصية، والفرش والأغطية ومنعت عن المرضى منهم الأدوية حتى المهدئات».

وأطلقت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين نداء استغاثة إلى المعنيين بحماية حقوق الإنسان، وجميع اليمنيين لإنقاذ أبنائهن الذين يتعرضون للتعذيب والتنكيل داخل سجن الأمن السياسي بصنعاء.