الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

افتتاح القنصلية السعودية في بغداد .. العراق: علاقاتنا بالمملكة متميزة

افتتاح القنصلية السعودية في بغداد .. العراق: علاقاتنا بالمملكة متميزة
افتتحت المملكة العربية السعودية قنصليتها في بغداد، أمس، بحضور رئيسي الجانبين السعودي والعراقي في مجلس التنسيق المشترك، وأكد العراق أن افتتاح القنصلية السعودية في بغداد مُؤشِّر عمليّ على تعزيز التواصل بين البلدين.

وانطلقت في بغداد أمس اجتماعات الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي ـ العراقي، بلقاء موسع بين رئيس الحكومة العراقية عادل عبدالمهدي والوفد الوزاري للبلدين.

من جانبه، أكد الرئيس العراقي برهم صالح حرص بلاده على بناء علاقات مميزة مع السعودية وبقية أشقائه وجيرانه وفقاً للمصالح المشتركة، مشيداً بـ «مواقف السعودية ملكاً وشعباً الداعمة للشعب العراقي، ومساهمة المملكة في إعمار المدن المحررة وإعانة اللاجئين والنازحين».


وقال الرئيس العراقي، خلال استقباله الوفد السعودي المشارك في أعمال الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي ـ العراقي إن «العلاقة الأخوية التي تربط العراق بالسعودية لها جذور تاريخية وتنمو وتتعزز باضطراد بما ينسجم وتطلعات قادة وشعبي البلدين الشقيقين».


وأعلن رئيس وفد السعودية وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي عن بناء مدينة رياضية لأبناء العراق هدية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وتقديم منحة من المملكة للعراق بمبلغ مليار دولار للمساهمة في تنميته لتكون المملكة شريكاً أساسياً في نهضة العراق.

وقال ثامر الغضبان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير النفط رئيس الجانب العراقي في مجلس التنسيق، إن جولة المباحثات مع الجانب السعودي أثمرت عن التوصل إلى سلسلة مذكرات تفاهم في مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية.