الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

اليمن: انعقاد مجلس النواب استكمال لمسار إنهاء الانقلاب

اليمن: انعقاد مجلس النواب استكمال لمسار إنهاء الانقلاب
عقد مجلس النواب اليمني بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم الأحد، جلسته برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني، وبحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وأعضاء الحكومة، إذ استمع نواب الشعب، إلى مشروع البيان المالي للموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019، والمقدم من رئيس الوزراء.
وأشار عبدالملك في مستهل تقديمه لمشروع البيان، إلى أنه بانعقاد مجلس النواب اكتمل بنيان مؤسسات الشرعية وتعززت فاعليتها في ترسيخ الاستقرار والبناء، واستكمال مسار إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، وبناء دولة النظام والقانون. وتطرق رئيس الوزراء، إلى حجم المخاطر وطبيعة التحديات الناجمة عن انقلاب الميليشيات الحوثية العنصرية وحربها المدمرة على الشعب اليمني وما أحدثته من دمار في مؤسسات الدولة، مؤكداً أن ذلك يترك الحكومة «أمام خيار وحيد هو النجاح في إنقاذ الوطن ومستقبل أجيالنا وإنجاز المهام الوطنية الجسيمة والانتصار لحق الشعب في الحياة والحرية والكرامة، وهو الأمر الذي يوجب توحيد كل الطاقات والجهود وبذلها في سبيل غاية واحدة هي إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة بكامل سيادتها وسلطتها».
وقال رئيس الوزراء اليمني «إن ما تحقق في معركة إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة لم يكن له أن يتم إلا بدعم وإسناد أخوي صادق من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وإسناد من دولة الإمارات العربية المتحدة».