الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

الجيش يسيطر على مواقع جديدة بطرابلس

الجيش يسيطر على مواقع جديدة بطرابلس

جنود من الجيش الوطني الليبي جنوب طرابلس. (أ ف ب)

أكد الجيش الوطني الليبي سيطرته على عدة مواقع جديدة في محاور القتال بالعاصمة طرابلس. وقال مركز الإعلام الحربي للجيش الوطني الليبي، أمس، «قواتنا تتقدم، فيما تنسحب ميليشيات الوفاق وتتقهقر في جميع المحاور».

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، أمس، إن الاتصال الذي جرى بين الرئيس الأمريكي وقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر يأتي في إطار عمل الجيش في المنظومة الدولية لمحاربة الإرهاب، وتأكيداً لدوره في تطهير ليبيا من الميليشيات الإرهابية».

وأشار المسماري إلى أن «الميليشيات في طرابلس فشلت في اختراق صفوف الجيش الليبي»، مضيفاً أنها سعت لتجنيد مرتزقة للقتال في صفوفها ضد الجيش.


وفي السياق، أعلنت الإدارة الأمريكية أن وزير الخارجية مايك بومبيو، ونظيره البريطاني جيريمي هانت، أكدا التزامهما بمواصلة الجهود لتجميد الوضع الحالي على الأرض والعودة إلى العملية السياسية في ليبيا.


وقالت الخارجية إن الوزيرين ناقشا في اتصال هاتفي سبل إنهاء التوتر ووقف القتال واستئناف المباحثات السياسية وضمان أمن البنية التحتية الحيوية في ليبيا.

وفي سياق البحث عن حل سياسي لأزمة ليبيا، أعلنت وزارة الخارجية التونسية عن إجراء مشاورات لعقد اجتماع لوزراء خارجية دول جوار ليبيا، مصر وتونس والجزائر في تونس.