الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021

مقتل 20 حوثياً في اشتباكات مع «العمالقة» جنوبي الحديدة

قتل وجرح ما لا يقل عن 20 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإيرانية خلال عملية التفاف نفذتها ألوية العمالقة في مديرية حيس جنوبي الحديدة.

وأفادت مصادر عسكرية بأن عناصر الميليشيات الانقلابية حاولت التسلل من الجهة الشمالية لمركز المديرية، محاولة تنفيذ اختراق يسهّل عليهم العودة للمديرية، لكن قوات ألوية العمالقة أحبطت العملية، مكبدة الميليشيات قتلى وجرحى.

وبموازاة ذلك، دارت اشتباكات عنيفة بين ألوية العمالقة وميليشيات الحوثي، في أطراف مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة، وقصفت الميليشيات مركز المديرية والأحياء السكنية، علاوة على شنها قصفاً عنيفاً على مديرية حيس.

وقالت مصادر ميدانية إن اشتباكات عنيفة خاضتها ألوية العمالقة ضد مجاميع تمركزات الميليشيات الحوثية في محيط وتخوم مديرية التحيتا، فيما احتدمت المواجهات في الجهة الشرقية. وقامت ميليشيات الانقلابيين بقصف الأحياء السكنية في مركز مديرية التحيتا بالقذائف الثقيلة والهاون.

كما أفادت مصادر يمنية بوصول 25 قتيلاً وجريحاً لعناصر ميليشيات الحوثي إلى مستشفى الثورة العام في مدينة إب، من جبهات القتال في محافظة الضالع.

وقالت مصادر طبية إن المستشفى استقبل جثث 5 قتلى و20 جريحاً سقطوا في جبهات القتال في مديرية قعطبة شمالي محافظة الضالع، حيث تتواصل المعارك بين القوات المشتركة والحزام الأمني مع المتمردين الحوثيين.

#بلا_حدود