الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
تضم الهند عشر قمم يزيد ارتفاعها على سبعة آلاف متر من بينها ثالث أعلى جبل في العالم وهو كانغشينجونغا الواقع بين الهند ونيبال (صورة تعبيرية)

تضم الهند عشر قمم يزيد ارتفاعها على سبعة آلاف متر من بينها ثالث أعلى جبل في العالم وهو كانغشينجونغا الواقع بين الهند ونيبال (صورة تعبيرية)

ثمانية متسلقين مفقودون في الهند على جبل في سلسلة هملايا

حلّقت مروحيات عسكرية هندية الاثنين فوق جبال هملايا من الجانب الهندي، حيث لا يزال ثمانية من متسلقي الجبال مفقودين.

وكانت مجموعة مؤلفة من أربعة بريطانيين وأمريكيين وأسترالية وهندي قررت تسلق ناندا ديفي (7826 مترا) ثاني أعلى جبل في الهند، وكان يفترض بهم أن يعودوا إلى المخيم الأساسي في 26 مايو. لكن إثر انقطاع أخبارهم، أطلقت عمليات بحث الجمعة.

وأدت الغيوم الكثيفة إلى تأخير البحث الجوي في منطقة مساحتها 50 كيلومتراً مربعاً تقريباً لساعات عدة.

ويستند البحث في هذه المنطقة المحددة إلى معلومات وفّرها أربعة متسلقي جبال بريطانيين تمّت إغاثتهم الأحد.

وكان هؤلاء المتسلقون الأربعة على اتصال مع المجموعة المفقودة حتى 26 مايو حين تساقطت ثلوج كثيفة وحصلت انهيارات أدت إلى إغلاق الممرات.

وقال آر سي راجورو قائد شرطة منطقة بيثوراغار، حيث يقع الجبل لوكالة فرانس برس «استناداً إلى المعلومات التي وفرها المتسلقون الذين أسعفوا، شكّلنا فكرة تقريبية عن المنطقة التي كانوا يسيرون فيها».

وكان فريق إنقاذ منفصل مؤلف من متسلقي جبال متمرسين يشارك في عملية البحث لكنه لم يتمكن بعد من إيجاد أي علامات تدل على وجود المتسلقين.

يأتي مئات المتسلقين من أنحاء العالم إلى الهند سنوياً لتسلق ناندا ديفي الذي يندرج ضمن سلسلة هملايا.

وتضم الهند عشر قمم يزيد ارتفاعها على سبعة آلاف متر من بينها ثالث أعلى جبل في العالم وهو كانغشينجونغا الواقع بين الهند ونيبال.

وكان أربعة هنود من بين 11 شخصاً توفوا وهم يحاولون تسلق جبل إيفرست خلال الموسم المنصرم الذي اختتم نهاية الأسبوع الماضي.
#بلا_حدود