الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
No Image Info

عمدة لندن يرد على إهانات ترامب «الصبيانية»

رفض عمدة لندن صديق خان ما وصفه بـ «الإهانات الصبيانية» من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي استهل زيارته لبريطانيا بتغريدة وصف فيها العمدة بكلمة «الخاسر».

وفي تغريدة أطلقها لدى وصوله إلى مطار ستانستيد في لندن، اتهم ترامب خان، وهو أول مسلم يتولى منصب عمدة لندن، بأنه «بغيض بشكل أحمق لرئيس الولايات المتحدة الزائر، والذي هو حتى الآن أهم حليف للمملكة المتحدة».

وقال ترامب عن عمدة لندن الذي كان له عداء سابق معه عبر تويتر «إنه مجرد شخص خاسر بارد متحجر، لا بد أن يركز على الجريمة في لندن وليس علي أنا».

ورد مكتب خان على ذلك ببيان جاء فيه أن «صديق يمثل القيم التقدمية للندن وبلادنا، ويحذر من أن دونالد ترامب هو أبشع نموذج لخطر اليمين المتطرف المتنامي حول العالم، والذي يخاطر بالقيم الأساسية التي تحدد ملامح ديمقراطياتنا الليبرالية منذ أكثر من 70 عاماً».

وقال ترامب إن خان «يذكِّرني كثيراً بالعمدة الغبي وغير الكفؤ لمدينة نيويورك، بيل دي بلاسيو، الذي قام أيضاً بعمل مروع لا يتجاوز نصف طوله»، وتردد على نطاق واسع أن طول دي بلاسيو يبلغ 196 سنتيمتراً.

وكان خان قد أجرى عدة مقابلات مع الإعلام البريطاني قبل زيارة ترامب للبلاد ، حيث قال لصحيفة «أوبزرفر» الصادرة يوم الأحد إنه «ليس من البريطانية أن نبسط البساط الأحمر لترامب».

كما حث العمدة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، التي من المقرر أن تجري مباحثات مع ترامب غداً الثلاثاء، على «إصدار رفض قوي، ليس للولايات المتحدة كدولة أو لمكتب الرئاسة، ولكن لترامب وأجندة اليمين المتطرف التي يجسدها».
#بلا_حدود