الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
جهات خارجية تزود الميليشيات الموالية لحكومة الوفاق بمعدات ثقيلة. (أ ف ب)

جهات خارجية تزود الميليشيات الموالية لحكومة الوفاق بمعدات ثقيلة. (أ ف ب)

الجيش الليبي يسقط طائرة تركية مسيّرة في مطار معيتيقة

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر إسقاط طائرة مسيّرة تركية الصنع في مدرج مطار معيتيقة، دون تسجيل ضحايا أو تأثر حركة الملاحة الجوية.وأوضحت شعبة الإعلام الحربي التابعة لقوات الجيش الوطني الليبي على صفحتها على «فيسبوك» أمس أنه «بعد قيام طائرة مسيّرة تركية بالإغارة على قواتنا، قامت قواتنا الجوية بملاحقتها واستهدافها عند هبوطها في المدرج داخل قاعدة معيتيقة بالقرب من القسم العسكري».

وأكدت غرفة عمليات الكرامة التابعة لقوات الجيش الوطني أن «القوات قامت بتدمير الطائرة أثناء هبوطها في المدرج الذي خرجت منه بقاعدة معيتيقة بعد أن شنت غارات على أحد تمركزات القوات».

ونقلت الغرفة عن مجموعة عمليات المنطقة الغربية أن «هدف الضربة الجوية الدقيقة التي استهدفت هدفاً عسكرياً في مطار معيتيقة بعد تحذيرات متكررة، هو تحييد هذا المطار تماماً عن الأعمال العسكرية بما يكفل استمرار عمله كمرفق مدني لأهالي العاصمة والمناطق المحيطة».

وكانت الميليشيات الموالية لحكومة الوفاق في العاصمة طرابلس كشفت أخيراً عن وصول سفينة محملة بأسلحة ومعدات عسكرية قادمة من تركيا إلى ليبيا لدعم الميليشيات المسلحة في مواجهة عملية عسكرية أطلقها الجيش الوطني الليبي في الرابع من أبريل الماضي لتحرير العاصمة طرابلس من سيطرة الميليشيات المسلحة.

#بلا_حدود