الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021

محمد بن زايد يلتقي وزراء وممثلي شركات ألمان

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، بمقر إقامته في برلين وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية هايكو ماس.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بحث علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية وسبل تعزيزها.

واستعرض الجانبان آخر التطورات والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط والتحديات التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وتبادلا وجهات النظر حولها، وأكدا أهمية تحقيق الأمن والاستقرار والسلام لدول المنطقة وشعوبها ومواصلة التنسيق والعمل المشترك بشأن العديد من القضايا والملفات على المستويين الإقليمي والدولي.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وزير الاقتصاد في جمهورية ألمانيا بيتر التماير، حيث بحثا أثناء اللقاء تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وألمانيا وإمكانات تطويرها في المجالات كافة.

واستعرض سموه والوزير بيتر التماير مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وأهم الفرص المتاحة في البلدين لإقامة الشراكات الواعدة.

في سياق متصل، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان النهج الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يعتمد على الانفتاح والتنوع والمرونة وإقامة الشراكات التي تعتمد على التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه عدداً من ممثلي مختلف الشركات الألمانية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة بمقر إقامة سموه في برلين.

ورحب سموه خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بممثلي الشركات الألمانية، وأكد لهم في بداية اللقاء على الجانب الاقتصادي المهم في العلاقات التعاون الثنائي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا ودوره في تعزيز وتنمية هذه العلاقة القديمة والمتجذرة.

وأشار سموه إلى مسارات التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتكنولوجية والفرص الواعدة لتنميتها بما يلبي تطلعات البلدين في توسيع آفاق هذا التعاون، منوهاً بأهمية البناء على العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين لتحقيق شراكة مثمرة بينهما، خصوصاً أن البلدين يمتلكان رؤية تنموية واضحة تنعكس بصورة متميزة في مختلف المشاريع والمبادرات والشراكات التي ينفذانها في القطاعات كافة، بجانب استثمارهما بقوة في الموارد البشرية وفي صناعة المستقبل.
#بلا_حدود