الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
No Image Info

مقيمون ألمان: الفعاليات بوابتنا للتعرف إلى خصوصية الثقافة الإماراتية والعربية

أكد مقيمون ألمان في الإمارات أن الثقافة بوابتهم للتعرف إلى العادات والتقاليد الإماراتية وخصوصية الثقافة العربية، منوهين بأن الإمارات تزخر بالكثير من الفعاليات الثقافية التي أتاحت لهم وبكل حرية المشاركة فيها واستعراض ثقافتهم أما جمهور عريض.

وتشهد العلاقات الثقافية بين الإمارات وألمانيا تطوراً كبيراً وتنامياً بين البلدين الصديقين، حيث تمد الثقافة جسوراً ثابتة تصل المستقبل برؤى مشتركة.

ولإيمان قيادة دولة الإمارات بأهمية الثقافة في مد جسور التواصل بين الشعوب، عملت على تعزيز الحضور الثقافي الإماراتي على الساحة العالمية وفي القلب منها ألمانيا وعلى مختلف المستويات، بما يبرز تاريخ الإمارات وتراثها الحضاري ومساهمتها في إثراء الحضارة الإنسانية.

وتعتبر العلاقات الثقافية الإماراتية - الألمانية، مثالاً يحتذى في العلاقات الدولية المبنية على الاحترام والمحبة المتبادلة، إذ تحمل الشراكة بين البلدين أبعاداً ثقافية وحضارية، فكلا البلدين يتمتعان بتاريخ عريق وموروث حضاري مشرق.

وأكد مقيمون ألمان في الدولة أن الإمارات تعزز نشر التسامح عبر جهودها المختلفة، فيما تتشابه في بعض الملامح مع المجتمع الألماني، من بينها الحرص الدائم على تحقيق التقدم والتطور في كافة المجالات والسعي نحو الوصول إلى أحدث الاكتشافات العلمية.
#بلا_حدود