السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
No Image Info

عبدالله بن زايد ورئيسة وزراء رومانيا يبحثان أوجه التعاون المشترك



استقبلت رئيسة وزراء رومانيا فيوريكا دانشيلا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وذلك في العاصمة الرومانية بوخارست.

جرى خلال اللقاء - الذي عقد في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه لرومانيا - بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ورومانيا والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطوير أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات.

وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما عقد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية الروماني تيودور ميليشكانو جلسة مباحثات ثنائية، استعرضا خلالها أوجه التعاون المشترك بين البلدين، خاصة مع تزامن هذه الزيارة مع مرور ثلاثة عقود على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين رومانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحث سموه ووزير الخارجية الروماني فرص التعاون المشترك المتاحة للجانبين والسبل المتاحة لتنويع وتعميق التعاون في عدة مجالات مثل التجارة والزراعة والبنية التحتية والنقل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وزرع سموه وميليشكانو «شجرة التسامح» في حديقة «الأونيري» بالعاصمة الرومانية بوخارست.

جاء ذلك في إطار مبادرة «أشجار التسامح» التي يتم تنفيذها تزامناً مع «عام التسامح» بتعاون مشترك بين وزارة الثقافة وتنمية المعرفة ووزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وشارك سموه في الاحتفالية التي أقيمت بهذه المناسبة في حديقة «الأونيري» التي تعد واحدة من أجمل الحدائق في العاصمة الرومانية وتعتبر واحة خضراء وسط بوخارست وأحد معالمها السياحية وتحيط بها نوافير مياه موسيقية ويقام فيها العديد من الفعاليات العامة على مدار العام.
#بلا_حدود