الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021

التحالف يستهدف مخازن أسلحة و«درون» للحوثي في صنعاء وصعدة

شنت مقاتلات التحالف العربي أمس، سلسلة غارات متفرقة على أهداف نوعية لميليشيات الحوثي الموالية لإيران في صنعاء وصعدة، وجاء ذلك عقب إسقاط التحالف طائرة بدون طيار «مسيّرة» أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه أبها.

واستهدفت الغارات قدرات نوعية ومخازن طائرات مسيرة وأسلحة للميليشيات في قاعدة الديلمي، ومعسكراً للصيانة، وأهدافاً حوثية في شارع الستين ومديريتي «بني الحارث» و«بلاد الروس».

وشنت طائرات تحالف دعم الشرعية أمس، سلسلة غارات على مواقع وآليات عسكرية ومخازن أسلحة للميليشيات الحوثية على الساحل الغربي لمحافظة حجة.

وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، أن الغارات دمرت منصة لإطلاق الصواريخ تابعة للميليشيات في مزارع الجر بمديرية عبس.

ودمرت عربة محملة بعناصر من الميليشيات، ما أدى إلى مقتلهم وتدمير مخزن للألغام والعبوات الناسفة في منطقة بني حسن شمال مديرية عبس، وتدمير عربتين عسكريتين في مديرية مستبأ.

وفي محافظة الضالع، أفادت مصادر محلية بأن القوات المشتركة تمكنت من كسر هجوم للميليشيات في منطقة مريس شمال المحافظة.

وسيطرت قوات من اللواء الخامس صاعقة على التباب السود ومنطقة القفلة غرب مديرية قعطبة، وأسرت عدداً من عناصر الميليشيات.

من جانبه، ذكر المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء أمس الأول، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار «مسيّرة» أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه أبها.

وأوضح العقيد المالكي، أن الآلة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة، إذ يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات.

وقال: «نؤكد حقنا المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

#بلا_حدود