الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
No Image Info

بالفيديو .. اعتقال عنيف لوالدين أمام طفليهما في الولايات المتحدة

قدمت رئيسة بلدية فينيكس بورية أريزونا اعتذارها، اليوم الأحد، بعد انتشار فيديو يكشف عن عملية الاعتقال العنيفة التي قامت بها الشرطة لعائلة أمام أطفال صغار.

وفي الفيديو الذي صُور قبل نحو شهر خلال عملية توقيف في مرآب سيارات بفينيكس، يظهر عناصر الشرطة يأمرون العائلة بالخروج من سيارتها، ويصرخون في وجوه أفرادها ويستخدمون عبارات سوقية، ويهددونهم بإطلاق النار عليهم.



ثم تخرج امرأة من السيارة مع طفلين صغيرين، وتسلمهما إلى شخص كان موجوداً في المرآب قبل القبض عليها.

ويبدو بعد ذلك ضابط شرطة يركل ساقي رجل يقوم بتقييد يديه في سيارة للشرطة.

وقالت رئيسة بلدية المدينة كلير غاليغو في بيان نُشر على تويتر «على غرار كثيرين آخرين، أشعر بالاشمئزاز مما رأيته في شريط الفيديو الذي يكشف تعامل شرطة فينيكس مع عائلة وأطفال صغار».

وأضافت أن تصرفات عناصر الشرطة هؤلاء «غير لائقة» و«غير مهنية على الإطلاق»، مؤكدة «ليس ثمة أي موقف يمكن أن يكون فيه مثل هذا السلوك مقبولاً في حده الأدنى».

وقالت غاليغو «أنا آسفة بشدة لأن هذه العائلة عانت، وأقدم اعتذاري للمجتمع».

وذكرت جيري ويليامز قائدة شرطة فينيكس في حديث للتلفزيون المحلي التابع لشبكة «أيه بي سي» أن «عناصر الشرطة كانوا يتدخلون بعد إنذار باحتمال حصول سطو عندما واجهوا هذه العائلة».

وأضافت «أنا آسفة لوقوع هذا الحادث»، مشيرة إلى أن التحقيق جار.

ويأتي هذا الحادث في إطار يعتبر فيه تصرف قوى الأمن موضوعاً حساساً في الولايات المتحدة بعد سلسلة من أعمال العنف الفتاكة التي ارتكبها عناصر الشرطة ضد الأمريكيين الأفارقة.
#بلا_حدود