الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
ترامب يطلق حملته لرئاسيات 2020 .. ويحذر من «مدمّري» البلاد

ترامب يطلق حملته لرئاسيات 2020 .. ويحذر من «مدمّري» البلاد

ترامب يطلق حملته للانتخابات الرئاسية 2020 .. ويحذر من «مدمّري» البلاد

أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسمياً حملته لولاية رئاسية ثانية عام 2020 خلال مهرجان حاشد بأورلاندو في فلوريدا، حيث تباهى بكون الاقتصاد الأمريكي «موضع حسد» العالم، محذّراً من أن الديمقراطيين يريدون «تدمير البلاد».

وتعهد ترامب أمام نحو 20 ألفاً من مناصريه بـ «زلزال في صناديق الاقتراع»، وقال: «لقد فعلناها مرة وسنفعلها مجدداً، وهذه المرة سننهي المهمة».

وتباهى الزعيم الأمريكي بقوله إن «اقتصادنا موضع حسد العالم»، حيث يراهن ترامب على النمو القوي في الوظائف لمساعدته في إقناع الأمريكيين بإعطائه ولاية ثانية.

وخاطب ترامب الحشد «سنحافظ على أمريكا عظيمة مرة أخرى، وأفضل من أي وقت مضى»، متابعاً «لهذا أقف أمامكم الليلة لإطلاق حملتي الانتخابية رسمياً لولاية ثانية كرئيس للولايات المتحدة».

وبالرغم من أن استطلاعات الرأي المبكرة تظهر أن أمام ترامب مواجهة صعبة، فإن الرئيس الأمريكي يخوض معركته مدعوماً بارتفاع الناتج المحلي الإجمالي وانخفاض معدل البطالة وثقة قاعدته اليمينية به.

وتوجّه ترامب، المتهم شخصياً بالفساد من قبل خصومه، إلى الحشد بالقول إنهم شكلوا معاً حركة سياسية عظيمة أجبرت «مؤسسة سياسية معطلة فاسدة» على أن تشيح بوجهها.

وهاجم الرئيس الأمريكي في كلمته بشكل متكرر وسائل الإعلام، حيث استخدم مصطلح «إعلام الأخبار الكاذبة» عدة مرات في خطابه.
#بلا_حدود