الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

التزام عربي بدعم فلسطين بـ 100 مليون دولار شهرياً

أعلن وزراء المالية العرب، مواصلة التزامهم بمقررات جامعة الدول العربية الخاصة بتفعيل شبكة أمان مالية لدعم موازنة السلطة الفلسطينية بمبلع 100 مليون دولار شهرياً بحسب أنصبة الدول الأعضاء في موازنة الأمانة العامة.

وأكد وزراء المالية العرب، في بيان عقب ختام اجتماعهم الطارئ اليوم برئاسة تونس بمقر الأمانة العامه للجامعة العربية، الدعم العربي الكامل لحقوق دولة فلسطين السياسية والاقتصادية والمالية وضمان استقلالها السياسي والاقتصادي والمالي.

ودان الوزراء العرب، القرصنة الإسرائيلية لأموال الشعب الفلسطيني، داعين المجتمع الدولي لإدانتها والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذه القرصنة.

ودعوا، الدول الأعضاء لتقديم قروض ميسرة بمبالغ مالية في شبكة الأمان المالية، بالاتفاق الثنائي مع دولة فلسطين، كما دعوا الصناديق ومؤسسات التمويل العربية والبنوك العربية، للمساهمة في الشبكة، مشددين على ضرورة تعزيز التنسيق بين المؤسسات المالية الحكومية وغير الحكومية العربية ونظيرتها الفلسطينية.

وكان شكري بشارة وزير المالية والتخطيط الفلسطيني قد طالب بتفعيل شبكة الأمان العربية، مشيراً إلى أن العقوبات الإسرائيلية وضعت الاقتصاد الفلسطيني في منعطف خطير، مطالباً بضرورة الالتزام بقرار الجامعة بدعم فلسطين بمبلغ 55 مليون دولار شهرياً، وقال إن هذا هو الحد الأدنى الذي «يسمح لنا بالبقاء والوفاء بالتزاماتنا».
#بلا_حدود