الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

نتنياهو يتهم الفلسطينيين بتعمد إطالة الصراع ولا يستبعد عملية واسعة في غزة

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الفلسطينيين أمس بأنهم مصممون على مواصلة الصراع في حين استمرت المواجهات في القدس بين قوات الاحتلال ومحتجين فلسطينيين.

وقال نتنياهو «الفلسطينيون مصممون على مواصلة الصراع مهما كان الثمن، بما في ذلك رفاهية الفلسطينيين أنفسهم، من يريد السلام لا يتصرف هكذا، ونحن، خلافاً لهم، نواصل العمل على تعزيز علاقاتنا مع العالم العربي لأن هذا يخدم الجميع».

جاء ذلك بعد أيام من ورشة البحرين التي قادتها واشنطن لطرح رؤيتها للشق الاقتصادي لخطة سلام، لكن الفلسطينيين قاطعوا الورشة.


ورداً على الاحتجاجات التي تنطلق من قطاع غزة، قال نتنياهو «فرضنا الأسبوع الماضي عقوبات صارمة على حماس، بما في ذلك وقف تزويد القطاع بالوقود، وإن اضطررنا، سنتخذ خطوات أشد صرامة بكثير» وأضاف أنه قد يأمر بعملية عسكرية واسعة «لكن ما يحركني هو أمن دولة إسرائيل».

وفي نفس الوقت، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أمس وزير شؤون القدس في السلطة الفلسطينية فادي الهدمي واستجوبته لفترة بعدما رافق رئيس تشيلي سبستيان بينيرا في زيارته حديثاً للمسجد الأقصى.

وتزامن اعتقال الوزير مع مواجهات «عنيفة» تشهدها القدس.

وبحسب روزنفيلد أصيب اثنان من الضباط خلال المواجهات التي أدت إلى اعتقال ستة فلسطينيين.

واندلعت المواجهات الخميس بعد إطلاق القوات الإسرائيلية النار على فلسطيني يبلغ من العمر 20 عاماً في بلدة «العيسوية» بالقدس الشرقية، متهمة إياه بإلقاء الألعاب النارية باتجاه القوات.

#بلا_حدود