الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

السيسي: ارتباط المصريين بهويتهم فوق أي مصالح لجماعات إرهابية

احتفلت مصر أمس بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن ارتباط المصريين بهويتهم الوطنية يعلو فوق أي انتماء وأي مصالح ضيقة لجماعات أو جهات ظنت أن «إرهابهم الأسود» سينال من عزيمة الأمة.

وفي كلمته بمناسبة ذكرى الثورة التي أطاحت بحكم جماعة الإخوان الإرهابية في مصر، قال السيسي إن «ثورة الثلاثين من يونيو» لم تكن إلا صيحة تعبير عن أقوى الثوابت المصرية، وأشدها رسوخاً، وهو انتماء ملايين المصريين لبلادهم، التي احتضنتهم وآباءهم وأجدادهم على مدار آلاف السنين.

وأضاف أن «ولاء المصريين لمصر، ورفضهم لأي محاولة لمحو هويتهم الوطنية، هي حقائق، لا تتغير بفعل الزمن.. فهذا الشعب أصيل ووفي، وارتباطه بوطنه وهويته، يعلو عنده فوق أي انتماء، وفوق أية مصالح ضيقة لجماعات أو جهات خارجية ممن اعتقدوا أن إرهابهم الأسود، سينال من عزيمة أمة صنعت التاريخ، وألهمت الإنسانية معنى التضحية من أجل الوطن».


وفي نفس الوقت، قال مسؤول أمن مصري إنه تم رفع حالة التأهب القصوى واتخاذ إجراءات أمنية مشددة في محافظة شمال سيناء وعلى الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل تحسباً لأي عمليات إرهابية في سيناء في الذكري السادسة للثورة.

وقال اللواء رضا سويلم مدير أمن شمال سيناء إن قوات الأمن وبتعاون مع قوات الجيش قامت بإجراءات أمنية في مداخل ومخارج سيناء وعلى الطرق السريعة وفى الميادين وفى داخل المدن والقري وعلى الحدود مع غزة وإسرائيل.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن المصرية شددت الترتيبات الأمنية في سيناء وعلى طول ضفتي قناة السويس عبر نشر كمائن ثابتة ومتحركة وتفتيش السيارات المارة.

وفي الوقت نفسه، فتحت سلطات العاصمة القاهرة الحدائق العامة مجاناً للزوار طوال اليوم احتفالاً بذكرى الثورة وهو عطلة رسمية في البلاد.

#بلا_حدود