الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
عناصر من قوات الشرعية اليمنية في الحديدة. (إي بي إيه)

عناصر من قوات الشرعية اليمنية في الحديدة. (إي بي إيه)

اشتباكات على خطوط التماس في الحديدة

اندلعت مواجهات ليلية عنيفة على خطوط التماس بين القوات اليمنية المشتركة وميليشيات الحوثي الانقلابية، عقب شنّ الميليشيات الموالية لإيران هجوماً واسعاً باتجاه المناطق المحررة في مدينة الحديدة.وذكرت مصادر عسكرية وميدانية أن القوات المشتركة قامت بعملية نوعية، ردّاً على تصعيد الميليشيات ومحاولتها التقدم صوب الأحياء المحررة، دمرت خلالها مخابئ مُستحدثة للمتمردين داخل مدينة الحديدة.

وأوضحت المصادر أن القصف استهدف عناصر الميليشيات، عقب رصد محاولات للتقدم من محيط جولة الحلقة ومعسكر الدفاع الساحلي صوب الأحياء السكنية المحررة في شارع الخمسين داخل مدينة الحديدة.

وأشارت المصادر إلى دفع الميليشيات لمزيد من القوات صوب منطقتي «الجبليّة» جنوبي مديرية التحيتا، و«الجاح» بمديرية بيت الفقيه.وفي تطور آخر، شنت قوات الجيش الوطني هجوماً واسعاً على مواقع وتجمعات الميليشيات الانقلابية، الواقعة بين محافظتي الجوف وصعدة، شمالي اليمن.


وتمكنت قوات الجيش، خلال العملية، من السيطرة على أجزاء واسعة بسلسلة شعير الجبلية، إضافة إلى تحرير تبّة القناصين بمديرية الحشوة، مكبدة الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وبالتزامن مع ذلك، نفذت مدفعية قوات الجيش اليمني، ومقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن قصفاً مكثفاً على مواقع وتجمعات الميليشيات، بالمناطق ذاتها.

#بلا_حدود