الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
احتجاجات في هونغ كونغ ضد تدفق الصينيين على البلاد

احتجاجات في هونغ كونغ ضد تدفق الصينيين على البلاد

احتجاجات في هونغ كونغ ضد تدفق الصينيين على البلاد

يعتزم المحتجون في هونغ كونغ تنظيم مسيرة اليوم الأحد في منطقة يرتادها متسوقون من الصين إذ تسبب الغضب بشأن معالجة الحكومة لملف مشروع قانون تسليم المشتبه بهم لبكين في إثارة احتجاجات على مشكلات أخرى مثل تدفق الزوار عبر الحدود.

وتحولت مظاهرة سلمية أمس السبت في منطقة قريبة من الحدود مع الصين إلى العنف بعدما رشق محتجون الشرطة بالمظلات والخوذ ورد أفرادها باستخدام العصي ورش رذاذ الفلفل.

وهذا هو أحدث احتجاج في سلسلة مظاهرات بدأت في المستعمرة البريطانية السابقة منذ أكثر من شهر وأثارت أكبر أزمة سياسية منذ أن استعادت الصين السيادة على المدينة في عام 1997.


وتحول تركيز المسيرات من الاعتراض على مشروع قانون التسليم، الذي كان سيسمح بإرسال مشتبه بهم للصين من أجل محاكمتهم هناك، إلى قضايا أوسع نطاقاً كشفت عن توتر عميق بين مواطني هونغ كونغ والصينيين.

وستستهدف المظاهرة التي ستخرج اليوم الأحد السياح الصينيين في منطقة شا تين فيما يطلق عليه الأراضي الجديدة بين الجزيرة والحدود مع الصين.

وأظهرت بيانات حكومية أن أكثر من 23.6 مليون صيني زاروا هونغ كونغ خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام وهو ما يشكل ارتفاعاً نسبته 17.5 في المئة عن العام السابق ويعادل على الأقل ثلاثة أمثال سكان هونغ كونغ البالغ عددهم 7.4 مليون نسمة.
#بلا_حدود