السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021

عشرات القتلى والمفقودين في فيضانات وزلازل تضرب آسيا

قتل عشرات الأشخاص وأصيب المئات وتضرر الملايين من جراء الفيضانات والزلازل والعواصف الممطرة التي ضربت دول عدة في جنوب وشرق آسيا.

الهند

Villagers use a makeshift raft to cross a flooded area on the outskirts of Agartala, India July 15, 2019. REUTERS/Jayanta Dey



قتل 51 شخصاً وتضرر 4.5 مليون مواطن بسبب الفيضانات في الهند.

وقال مسؤولون، الاثنين، إن الفيضانات الموسمية التي ضربت سبع ولايات بشمال وشرقي الهند منذ الأربعاء الماضي تصاعدت حدتها، ما أثر على 4.5 مليون مواطن وتسبب في نزوح الآلاف من منازلهم.

وأثر هطول الأمطار في ولاية آسام، الأكثر تضرراً من الفيضانات، على 2.6 مليون مواطن، كما أودى بحياة 11 شخصاً في 28 منطقة، في حين حوصر البعض في منازلهم، واضطر نحو 17 ألف آخرون للجوء إلى مخيمات الإغاثة.

ولقى 23 شخصاً حتفهم في ولايتي أوتار براديش وبيهار بشمال الهند، اللتين تتاخمان نيبال، كما تضرر 1.9 مليون شخص بولاية بيهار من الفيضانات.

وتوقعت هيئة الأرصاد هطول مزيد من الأمطار بالمنطقة الواقعة شمال شرق الهند على مدى اليومين المقبلين.

نيبال

FILE PHOTO: A man walks past gas cylinders in a flooded colony in Kathmandu, Nepal July 12, 2019. REUTERS/Navesh Chitrakar/File Photo



ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الأرضية والفيضانات في نيبال إلى 65 شخصاً، وأصيب 38 آخرون، فيما لا يزال أكثر من 30 شخصاً آخرين في عداد المفقودين.

وضربت الأمطار الموسمية الغزيرة 30 مقاطعة من بين مقاطعات البلاد البالغ عددها 77 خلال الأسبوع الماضي، بما في ذلك العاصمة كاتماندو، ما تسبب في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات.

وقال إن الانهيارات الأرضية في مقاطعة دولبا النائية شمال غربي البلاد تسببت يوم الأحد في دفن تسعة أشخاص.

وتتسبب الأمطار الموسمية في نيبال، والتي تستمر في الفترة من يوليو حتى سبتمبر في انهيارات أرضية كارثية وفيضانات سنوياً، تودي بحياة المئات.

إندونيسيا

REFILE - CORRECTIG BYLINE Locals rest outside a mosque as they being sheltered following earthquake hit in South Halmahera, North Maluku, Indonesia, July 14, 2019 in this photo taken by Antara Foto. Picture taken July 14, 2019 Antara Foto via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT. INDONESIA OUT.



أعلن مسؤولون في إندونيسيا، الاثنين، أن الزلزال الذي ضرب جزر الملوك شرقي البلاد وبلغت قوته 7.2 درجة على مقياس ريختر أسفر عن مقتل شخصين وتضرر عشرات المنازل والمباني.

وذكر المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث أجوس ويبوو أن امرأتين لقيتا حتفهما، الأحد، بعد أن سقط عليهما حطام منزليهما في جزيرة هالماهيرا.

وأضاف أن «رجال الإنقاذ يحاولون الوصول إلى المناطق المتضررة عبر الطرق البرية والبحرية»، مشيراً إلى أن ما لا يقل عن 58 منزلاً قد تضرروا، فيما لجأ أكثر من 2000 شخص للاحتماء في مباني الحكومة.

يشار إلى أن إندونيسيا تقع على حزام النار في المحيط الهادئ، وهي منطقة معروفة بالزلازل المتكررة والبراكين الثائرة.

الصين

epa07717218 Boats stop near the Myitsone area of Ayeyarwaddy river at Ayeyarwaddy Myitsone, near the Myitsone dam project, Myitkyina, Kachin State, 14 July 2019. The Myitsone Dam project began in 2009, when Myanmar was still under the rule of a junta. It was initially scheduled to be completed in 2017. China Power Investment Corporation (CPI), the contractor, had designed the dam to be the world's fifteenth largest hydroelectric power station, producing up to 6,000 megawatts of electricity. 90 percent of that power was to be exported to neighboring Yunnan province in south-west China. The dam, sitting on the Irrawaddy, Myanmar's longest river, was fiercely opposed by the Kachin Independence Organization (KIO), an armed insurgency that has been fighting for the partial autonomy of the Kachin state for the past five decades. In 2011, former Myanmar president Thein Sein announced that the project was to be suspended due to protests from locals and environmentalists. EPA/NYEIN CHAN NAING



قُتل أو فُقد 17 شخصاً على الأقل، وأجلي الآلاف من المواطنين الصينيين بسبب الأمطار الغزيرة التي أدت إلى حدوث فيضانات وانهيار منازل وسط وشرقي وجنوبي الصين.

وأوضح مصدر رسمي صيني أنه حتى صباح الأحد، قتل أو فُقد 17 شخصاً على الأقل بسبب الفيضانات في مقاطعة هونان، وأجبر أكثر من 470 ألف شخص على الانتقال، و179 ألفاً في حاجة عاجلة للمساعدات.

وجدد المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيني التحذير من العواصف الممطرة، وتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على مناطق واسعة من البلاد.

#بلا_حدود