السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
No Image Info

هيئة الانتخابات في تونس تبدأ بتلقي الترشحات للرئاسة

بدأت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، صباح اليوم الجمعة، تلقي الترشحات للانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة يوم 15 سبتمبر المقبل.

وكان النائب في البرلمان والقيادي بالجبهة الشعبية المنجي الرحوي أول الوافدين على الهيئة ليقدم ترشحه إلى الانتخابات، كما تقدم رئيس حزب التيار الديمقراطي محمد عبو بترشحه، وكلا المرشحين محسوبان على المعارضة.

ويعد الرحوي (55 عاماً) أحد السياسيين الذين برزوا في صفوف حزب «الوطنيون الديمقراطيون»، ومن ثم في الائتلاف اليساري للجبهة الشعبية بعد 2011.

ومحمد عبو محام وناشط حقوقي وسياسي معارض لنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

كما تقدمت عبير موسى (44 عاماً) الأمينة العامة للحزب الدستوري الحر بترشحها للانتخابات الرئاسية، وهي أبرز القيادات في حزب التجمع الدستوري الديمقراطي (المنحل قضائياً) الذي كان يحكم البلاد قبل 2011.

وتعد موسي المحامية، وحزبها واجهة النظام القديم لكنها حققت مفاجأة في استطلاعات الرأي لنوايا التصويت بحلولها في المركز الثالث في السباق الرئاسي وفي التشريعية.

ومن المتقدمين نبيل القروي (56 عاماً) رجل أعمال ومالك قناة نسمة الخاصة، ورئيس حزب «قلب الأسد» الناشئ، إلا أنه لا يتمتع بسجل سياسي، ومع ذلك فقد حقق مفاجأة مدوية لحلوله في المركز الأول في آخر ثلاثة استطلاعات دورية متتالية لنوايا التصويت في الرئاسية والتشريعية.

وقدم أيضاً لطفي المرايحي (59 عاماً) أمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري ترشحه للانتخابات الرئاسية، وهو سياسي وطبيب وينشط في القطاع الثقافي.

وتستمر عمليات تقديم الترشحات حتى يوم التاسع من الشهر الجاري.
#بلا_حدود