الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
No Image Info

غداً.. قوافل الحجيج تتوافد إلى مشعر منى

بملابس الإحرام البيضاء توافد مئات الآلاف من الحجاج على مكة المكرمة هذا الأسبوع لأداء مناسك الركن الأعظم وهو الحج.

وتبدأ قوافل حجاج بيت الله الحرام، الجمعة، الثامن من شهر ذي الحجة في الصعود إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداءً بسنة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وسط تكامل في الخدمات والإمكانات التي أعدتها مختلف الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الرامية إلى تسخير جل الإمكانات والخدمات أمام وفود الرحمن ليتمكنوا من أداء مناسكهم وشعائرهم بكل يسر وسهولة وفي جو مفعم بالأمن والإيمان.

وأعدت قيادة أمن الحج خطة متكاملة لتسهيل عملية تصعيد الحجاج إلى مشعر منى، ركزت على توفير مظلة الأمن والأمان وتحقيق السلامة واليسر على جميع الطرق التي يسلكها الحجاج من مكة المكرمة إلى منى إضافة إلى تنظيم عملية حركة المشاة لمشعر منى.

وجندت قيادة قوات أمن الحج جميع الطاقات الآلية والبشرية من رجال الأمن لتنفيذ خطة تصعيد الحجاج لمشعر منى بمتابعة مستمرة من القيادات السعودية لتيسير وتسهيل عملية التصعيد أمام قوافل الحجيج وتوفير الأمن والسلامة لهم.

وركزت الخطة على منع دخول السيارات الصغيرة إلى المشاعر المقدسة وإتاحة الفرصة لسيارات النقل الكبيرة التابعة للنقابة العامة للسيارات وشركات النقل لنقل حجاج بيت الله الحرام من وإلى المشاعر المقدسة.

من جانبه، أكد قائد قوات أمن المنشآت في السعودية اللواء عبدالله بن سعد العتيبي اكتمال جاهزية قوات الأمن المنشآت العاملة في موسم حج العام الحالي للقيام بالمهام المناطة بها في قطار المشاعر وعدد من المواقع في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأوضح أن عمل القوات يسير وفق خطط وبرامج معدة للبدء في تنفيذ مهام القوة منذ بداية الموسم وحتى مغادرة ضيوف بيت الله الحرام بمشاركة كافة الجهات الأمنية والخدمية ذات العلاقة المشاركة بالحج .

#بلا_حدود