الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021

إعصار «كروسا» يجتاح غربي اليابان وحرائق باليونان لليوم الثالث

أجلت السلطات اليابانية سبعة آلاف شخص، من ضمن أكثر من نصف مليون نصحتهم بإخلاء مناطقهم في غرب البلاد أمس، حيث اجتاح إعصار «كروسا» القوي غربي البلاد تصاحبه رياح مدمرة وأمطار غزيرة.

وأصيب أكثر من عشرة أشخاص، وفقاً للإعلام المحلي، فيما حذرت سلطات الطقس من أن «كروسا» يمكن أن يتسبب في سقوط كميات خطيرة من الأمطار قد يتجاوز منسوبها متراً في بعض المناطق على مدى 24 ساعة حتى صباح الجمعة، وحثوا السكان على البقاء في حالة يقظة إزاء الانهيارات الطينية وارتفاع منسوب مياه الأنهار والأمواج العالية.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن الإعصار الذي تسبب في إلغاء 720 رحلة جوية وعدد كبير من خدمات القطارات في غرب اليابان، كان مصحوباً برياح سرعتها 108 كم في الساعة وهبات رياح تصل سرعتها إلى 144 كم في الساعة عندما اجتاح البر بمقاطعة هيروشيما غربي البلاد.

وفي يوليو 2018، تسببت الأمطار الغزيرة في غرب اليابان في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 220 شخصاً.

وفي الوقت الذي تحاول فيه السلطات اليابانية احتواء الأمطار الغزيرة، انتشر ما يناهز 400 من رجال الإطفاء وقاذفات مياه من الاتحاد الأوروبي، الخميس، في اليونان لإخماد حريق يجتاح لليوم الثالث على التوالي محمية طبيعية مهمة في جزيرة إيفيا.

وتمكن رجال الإطفاء من محاصرة النار في وادٍ بالقرب من قرية بلاتانا، مدعومين بنحو 100 شاحنة وتسع طائرات هليكوبتر وتسع طائرات منها اثنتان أتتا من إيطاليا وإسبانيا.

ووصل الحريق الذي لم يسفر عن سقوط ضحايا إلى غابة أغريليتسا للصنوبر الفريدة من نوعها، وألحق أضراراً كبيرة في هذه المحمية الطبيعية التي تبلغ مساحتها 550 هكتاراً.
#بلا_حدود