الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

فلسطين: ممارسات إسرائيل في القدس تجر المنطقة لحرب دينية

قالت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الخميس، إن ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة تهدد بجر المنطقة إلى «حرب دينية». وحذرت اللجنة، عقب اجتماع تشاوري لها في مدينة رام الله لبحث تطورات الأوضاع الأخيرة في القدس المحتلة، من استمرار «الترويج الإسرائيلي لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى شرق المدينة المقدسة». واتهمت اللجنة إسرائيل بأنها «تنفذ سياسة تطهير عرقي وعقاب جماعي وجرائم متصاعدة في محاولة فرض سياسة التهويد وفرض الوقائع على الأرض من خلال مصادرة الأراضي وهدم البيوت وإقرار بناء آلاف الوحدات الاستيطانية داخل القدس».

واعتبرت اللجنة أن ذلك «يتطلب تكثيف كل الجهود والاتصالات مع إخوتنا في الدول العربية والإسلامية ومع كل المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والحقوقية، خصوصاً الأمم المتحدة، لرفض هذه السياسات العدوانية وأهمية توفير الحماية الدولية لشعبنا».

إلى ذلك، اقتحم العشرات من عصابات المستوطنين اليهود وعلى رأسهم وزير الزراعة، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتجولوا في أرجاء المسجد واستمعوا إلى شروحات حول «الهيكل المزعوم».
#بلا_حدود