الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

قرقاش: الإمارات ستواصل بحزم ردع الإرهاب.. والتحالف ينفى افتراءات الحوثي

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش أن حشد الجهود ضد الانقلاب الحوثي في اليمن هو الهدف.

وأوضح قرقاش في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي على «تويتر» أن الحوار عبر المبادرة السعودية هو المخرج من الأزمة.

وقال قرقاش إن الإمارات، ستواصل، باعتبارها جزءاً من التحالف العربي، العمل بحزم ضد عودة ظهور الجماعات الإرهابية في اليمن، موضحاً أن الحوار والتواصل بين الحكومة والانتقالي عبر المبادرة السعودية هو المخرج للأزمة».


وأضاف «لمن فقد البوصلة نذكر بأن حشد الجهود ضد الانقلاب الحوثي هو الهدف، وحوار جدة المقترح هو السبيل للحل».


وفي تطورات الوضع في اليمن، نفى التحالف العربي في اليمن، استهداف سجن في محافظة ذمار، جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء، مؤكداً أن الموقع الذي تم استهدافه عسكري تابع لميليشيات الحوثي الإرهابية ويبتعد 10 كيلومترات عن ذمار.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان اليوم، إنّ «الموقع الذي تم استهدافه في محافظة ذمار، جنوبي العاصمة صنعاء، موقع عسكري، وليس سجنًا كما ادعت ميليشيات الحوثيين».

وفي السياق ذاته، أوضح المالكي أنّ «ميناء الحديدة لا يزال النقطة التي يستخدمها الحوثيون للحصول على أسلحة»، مشيرًا إلى أنّ «تطوير أسلحة الميليشيات الحوثية يثبت وجود عناصر من الحرس الثوري الإيراني».

مقتل قيادي حوثي

وميدانياً، أعلن اليوم عن قتل قيادي من ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في غارات لمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن استهدفت مواقع الميليشيات بمحافظة حجة شمال غربي اليمن. وقال مصدر عسكري يمني، إن مقاتلات التحالف شنت ست غارات على مواقع وتجمعات لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في مديرية عبس.

وذكر المصدر أن الغارات طالت غرفة عمليات لميليشيا الحوثي الإرهابية بمنطقة البداح، مشيرًا إلى أن الغارات أسفرت عن مصرع الإرهابي الحوثي، وجرح عدد آخرين، بالإضافة إلى تدمير غرفة العمليات بالكامل.
#بلا_حدود