الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

636 انتهاكاً حوثياً بحق المدنيين في أسبوع

وثّق تقرير صادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات حول انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن 636 انتهاكاً حوثياً خلال أسبوع واحد بحق المدنيين في المحافظات التي تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية الموالية لإيران تنوعت بين القتل خارج نطاق القانون والاعتقالات والإخفاء القسري والسطو المسلح على منازل المواطنين.

وسجل الفريق الميداني للشبكة 34 حالة قتل، بينها خمس نساء وثلاثة أطفال، وتنوعت عمليات القتل بين إطلاق النار المباشر، القنص، رواجع المقذوفات، القصف العشوائي على المنازل السكنية، انفجار الغام أرضية زرعتها الميليشيات، والتصفية في سجون الميليشيات، كما وثقت الشبكة 36 حالة إصابة، بينها طفلان وستة نساء.

ووثّق التقرير 19 حالة مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين، والسطو على أملاك وعقارات المواطنين من قبل قيادات حوثية، ونهب وإحراق منازل بعض الموطنين، والاعتداء على النساء ونهب مقتنياتهن.


ورصد الفريق 11 حالة انتهاكات طالت المستشفيات والقطاعات الصحية، حيث قصفت ميليشيات الحوثي مستشفى 22 مايو في محافظة الحديدة إضافة إلى أثنين من المراكز الصحية الأخرى، كما قامت الميليشيات بإغلاق ثمانية مستشفيات في العاصمة صنعاء.

وكشف الفريق الميداني عن نقل ميليشيات الحوثي أسلحتها الثقيلة والمتوسطة إلى أحياء آهلة بالسكان وكذلك إلى المساجد، حيث نقلت ميليشيات الحوثي مؤخراً كميات كبيرة من الأسلحة إلى بدروم مسجد السلام بحي الحصبة في صنعاء.

ووثق الفريق 12 حالة اختطاف وإخفاء قسري طالت المدنيين، إلى جانب استمرار الميليشيات الحوثية في بيع المساعدات الإغاثية في الأسواق السوداء وحرمان المستحقين منها.
#بلا_حدود