الاثنين - 28 نوفمبر 2022
الاثنين - 28 نوفمبر 2022

قتلى وجرحى بانفجار مخزن سلاح حوثي في حي سكني بالحديدة

قتل شخص وأصيب عشرة آخرين على الأقل، الاثنين، في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع، نتيجة انفجار مخزن سلاح تابع لميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران في أحد الأحياء المكتظة بالسكان بمدينة الحديدة غربي اليمن.

وقال سكان محليون ومصادر مطلعة لـ «الرؤية» إن انفجاراً دوى صباح الأثنين في مخزن السلاح الذي وضعه الحوثيون في مصنع للبلاستيك بحي الزعفران السكني الواقع في شارع جيزان، ما تسبب في سقوط ضحايا وإحداث دمار واسع في المنازل.

كما نتج عن انفجار مخزن السلاح تدمّير منزل بشكل كلي في حين طال ضرر الانفجار المدوي إحدى عشر منزل تساقطت أبوابها ونوافذها من شدة الانفجار، وفقا للمصادر.


واطلعت «الرؤية» على مشاهد مصورة تظهر لحظات انفجار الذخيرة المخزنة وتطاير الشظايا، وحالة الرعب التي أصابت المدنيين، حيث كانت أعمدة الدخان تتصاعد في السماء وسط استمرار الانفجارات.


وتكررت حوادث انفجار مخازن سلاح الميليشيات الحوثية في أوساط المدنيين، أبرزها حادثة انفجار مخزن سلاح في سعوان جوار مدرسة للطالبات شرق صنعاء في أبريل الماضي تسبب في مقتل 13 شخصا على الأقل، بينهم سبعة أطفال وإصابة أكثر من 100 جريح، وفقاً لما اعلنته الأمم المتحدة.