الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
معلمون خلال مسيرة احتجاجية في العاصمة الأردنية عمان. (رويترز)

معلمون خلال مسيرة احتجاجية في العاصمة الأردنية عمان. (رويترز)

معلمون يواصلون الإضراب في الأردن.. ووزارة التعليم تؤكد انتظام الدراسة جزئياً

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية انتظام الدراسة بشكل كلي أو جزئي في أكثر من 1000 مدرسة، بعد دعوة أولياء أمور الطلبة ومديري المدارس والمعلمين لاستئناف الدراسة.

وأوضحت الوزارة في بيان الثلاثاء، أنها تتعامل وفقاً لإجراءات وقرارات إدارية مع معلمين ومديري مدارس تقدم أولياء أمور طلبة بشكاوى بحقهم على الخط الساخن في الوزارة ولدى الأجهزة المختصة في عدد من المناطق، لعدم التزامهم بإعطاء الدروس أو رفض استقبالهم للطلبة.

فيما واصل معلمون إضرابهم عن العمل رغم توجيهات صدرت عن وزارة التعليم بعودة الدراسة بداية من اليوم.


وكانت المحكمة الإدارية قررت تعليق إضراب المعلمين الذي دخل أسبوعه الرابع لحين البت في دعاوى مقدمة من أولياء أمور.

وأعلنت نقابة المعلمين أمس، بعد استلامها قرار المحكمة، أنها مستمرة في الإضراب وأنها ستطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا، مؤكدة أن مقدار العلاوة المطروح من جانب الحكومة أقل من 10%.

وقرر مجلس نقابة المعلمين، في السابع من سبتمبر الماضي، الإعلان عن إضراب مفتوح للمطالبة بزيادة في علاوة المهنة 50% على الرواتب الأساسية.

ويتجاوز عدد معلمي ومعلمات المدارس الحكومية 100 ألف.

وتؤكد الحكومة الأردنية أن الزيادات التي أقرها مجلس الوزراء «تمثل الحد الأقصى من إمكانيات الحكومة المالية، خصوصاً أن الموازنة العامة تعاني من عجز مزمن على مدى سنوات عديدة، إضافة إلى تراجع الإيرادات المحلية»، مؤكدة أنه «لو كانت الظروف المالية أفضل ربما كانت الزيادة أعلى».
#بلا_حدود