الاحد - 14 يوليو 2024
الاحد - 14 يوليو 2024

السيسي: نواجه حرباً لتصوير الدولة بأنها العدو ومن يشنونها كأنهم الحصن والملاذ

السيسي: نواجه حرباً لتصوير الدولة بأنها العدو ومن يشنونها كأنهم الحصن والملاذ

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نيويورك. (رويترز)

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن أشكال الحرب وأساليبها تغيرت كثيراً خلال العقود الأخيرة، إذ استهدفت الروح المعنوية للشعوب، وتمكنت من الوصول للمواطن داخل بيته، من خلال وسائل الاتصال والإعلام الحديثة.

وأضاف السيسي، في كلمته بالذكرى الـ46 لنصر أكتوبر، الأحد، «إن قدر هذا الوطن أن يتعرض دائماً لأمواج عاتية يأتي أغلبها من الخارج ولكنها تتحطم دوماً أمام صلابة الشعب المصري العظيم».

ولفت إلى أن هذه الحرب تستهدف إثارة الشك والحيرة وبث الخوف والإرهاب وتدمير الثقة بين المواطن ومؤسساته الوطنية، بتصوير الدولة كأنها هي العدو، وتصبح الجهات الخارجية التي تشن الحرب كأنها الحصن والملاذ.


وتابع «في تلك الحرب التي تعتمد على الخداع والأكاذيب والإشاعات يكون النصر معقوداً على وعي كل مواطن وأفكاره ومعتقداته، ولذلك فإنني على ثقة تامة من النصر في تلك الحرب، ليقيني التام بأن المصريين يدركون الصدق من الافتراء، وأنهم سئموا من خداع المخادعين ومن كثرة الافتراء على وطنهم بالباطل».


ووجه السيسي تحية تقدير إلى روح الرئيس الراحل محمد أنور السادات، قائلاً إنه كان قائداً وطنياً وعبقرياً استراتيجياً، مضيفاً أن الشعب المصري حقق عام 1973 ما ظنه البعض مستحيلا، وحافظ على السلام في منطقة الشرق الأوسط لعقود طويلة بعدها وسط سيل لم ينقطع من الهجوم والتشكيك.

وأوضح أن الشعب المصري قادر دوماً على مواصلة الانتصارات والحفاظ على وطنه وحماية دولته ومؤسساته.