الأربعاء - 24 يوليو 2024
الأربعاء - 24 يوليو 2024

تعزيزات من «ألوية العمالقة» تصل عدن تحسباً لفوضى الإخوان

أرسلت قوات التحالف العربي في اليمن تعزيزات عسكرية من مدينة الحديدة الساحلية إلى العاصمة المؤقتة عدن؛ للتصدي لمساعي ميليشيات حزب الإصلاح الإخواني لإثارة الفوضى في جنوب البلاد.

وذكرت قوات ألوية العمالقة المدعومة من قوات التحالف العربي في اليمن في بيان، أن التعزيزات ضمت المئات من الجنود والعربات والآليات المصفحة وناقلات الجنود، وستشارك في حماية عدن والمدن الجنوبية من أي هجمات إرهابي.

كانت القوات التي تضمها تلك التعزيزات خاضت معارك متعددة ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية في الحديدة على مدى أكثر من عام.


وتُصنَّف ألوية العمالقة على أنها من أكثر القوات خوضاً للمعارك ضد ميليشيات الحوثي وكانت «رأس الحربة» في مواجهة الحوثيين بالحديدة.


وقال مدير المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة أصيل السقلدي في تصريحات لـ«الرؤية» إن هذه القوات تم استدعاؤها من الساحل الغربي لتعزيز القوات الجنوبية في أكثر من محور في ظل تحشيد حزب الإصلاح والمجاميع الإرهابية قواتهم مؤخراً في شبوة وضواحي أبين المحاذية لعدن.

وأشار السقلدي إلى أن الوحدات العسكرية الجديدة ستتمركز وفق ما تحدده القيادة العسكرية للقوات الجنوبية في عدن وستحمل على عاتقها مهمة حفظ الأمن بمعية قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية. مشيراً إلى أنها في أتم الجهوزية للتصدي لأي محاولات إرهابية من شأنها إيذاء الجنوبيين والمحافظات الجنوبية.