الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

قوات الشرعية تحرر مدينة «الفاخر» من قبضة المتمردين

تمكنت قوات المقاومة اليمنية والحزام الأمني، مدينة الفاخر، شمالي محافظة الضالع، من سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية الموالية لإيران.

وتأتي هذه التطورات عقب اندلاع معارك عنيفة بين القوات الجنوبية المشتركة وميليشيات الحوثي في جبهات شمال وشمال غربي محافظة الضالع جنوب اليمن، مطلع الأسبوع الجاتري تكبدت خلالها الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

ووفقاً لمصادر ميدانية، فقد شنت القوات الجنوبية هجوماً واسعاً على مواقع مليشيات الحوثي في منطقة الريبي بحجر، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة، ودمرت بمدفعيتها آليتين قتاليتين في وادي سُليم، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات المتمردة.


وذكرت مصادر ميدانية لـ «سكاي نيوز عربية» أن القوات الجنوبية أحبطت محاولة كبيرة لمليشيات الحوثي لاستعادة مواقع خسرتها في تورصة بالأزارق والمُسيمير، وأدت لمقتل وجرح العديد من عناصر الميليشيات.

في الأثناء، أكد الإعلام العسكري للقوات اليمنية المشتركة، أن سيول الأمطار كشفت وجرفت كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات الحوثية في القرى الواقعة على الخط الرابط بين تعز والحديدة في المناطق الواقعة جنوب مديرية الجراحي، وعلى وجه الخصوص قرى البغيل وبيت الزين والمساجد والقداسي والعكدة.

إلى ذلك، قتل وجرح ستة أطفال من أسرة واحدة، بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات ميليشيات الحوثي الانقلابية، في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وأفادت مصادر محلية وطبية، أن أربعة أطفال قتلوا وأصيب طفلان آخران، جميعهم أشقاء، بانفجار عبوة ناسفة على شكل رأس صاروخي من مخلفات الميليشيات الحوثية، عندما كانوا يلعبون في مسقط رأسهم بوادي نخلة شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

وأعربت المصادر عن خشيتها من انفجارات مماثلة في ذات المنطقة بعد أن كشفت الأمطار الغزيرة عن ألغام الميليشيات الحوثية.

وكالات ـ الحديدة، الضالع

خروق انقلابية

واصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية خروقاتها لهدنة اتفاق السويد باستهداف مواقع القوات المشتركة شرق وجنوب مديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

ونقل الإعلام العسكري للقوات المشتركة، عن مصادر ميدانية، أن الميليشيات وجهت قذائف مدفعية الهاون عيار 120 والهاوزر و(RBG) على مواقع شرق الدريهمي، كما شنت الميليشيات قصفا كثيفا على مواقع مشتركة جنوب المديرية، استخدمت خلاله مدفعية (م.ط) عيار 23، ورشاشات متوسطة 12.7 و14.5 وسلاح الدوشكا والبيكا بجانب أسلحة قناصة.
#بلا_حدود