الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

السعودية: العدوان التركي على سوريا تهديد للأمن والسلم الإقليميين

جددت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، إدانتها للعدوان الذي تشنه تركيا على مناطق شمال شرقي سوريا، وما يمثله من تهديد للأمن والسلم الإقليمي.

وأكد مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه في الرياض، الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن الهجوم التركي له انعكاسات سلبية على أمن المنطقة واستقرارها، مشيراً في هذا السياق إلى ما تضمنه القرار الختامي لأعمال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية من مطالبة لمجلس الأمن الدولي باتخاذ ما يلزم من تدابير لوقف العدوان التركي بوصفه خرقاً واضحاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى الحفاظ على وحدة واستقلال سوريا.

وشدد مجلس الوزراء السعودي على ضرورة اعتماد المسار السياسي سبيلاً وحيداً لتسوية الأزمة وحل جميع تداعياتها بما يضمن التزام القانون الدولي ويحقق أمن سوريا ودول جوارها ودول المنطقة.


واستعرض المجلس، أمس، جملة من التقارير حول تطورات الأحداث ومستجداتها على الساحتين الإقليمية والدولية، وأعرب في هذا الصدد عن تهنئته لقيس سعيد بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية في تونس، متمنياً لتونس دوام التقدم والازدهار، كما أدان المجلس التفجيرات الإرهابية في كل من أفغانستان وبوركينا فاسو، مؤكداً وقوف المملكة وتضامنها مع حكومتي الدولتين ضد الإرهاب والتطرف.

#بلا_حدود