الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
أحمد أبو الغيط (أرشيفية)

أحمد أبو الغيط (أرشيفية)

أبو الغيط يؤكد خطورة العدوان التركي على الأراضي السورية

أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، الخميس 17 أكتوبر 2019، خطورة العدوان العسكري التركي على الأراضي السورية، وما قد يسببه من إشعال لمزيد من الصراعات والأزمات الإنسانية في المنطقة.

جاءت تصريحات أبو الغيط خلال مباحثات مع تشاي جون المبعوث الصيني الجديد للشرق الأوسط، تم فيها استعراض الوضع الحالي في المنطقة العربية وما تمر به من أزمات صعبة ومعقدة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن مصدر مسؤول بالجامعة أن أبو الغيط ركز في مباحثاته على نحو خاص على ما تشهده الدول العربية من تدخلات غير مسبوقة في شؤونها الداخلية من جانب قوى إقليمية، كإيران وتركيا.

وحسب المصدر، عبّر المسؤول الصيني من جانبه عن تطابق في الرؤى حيال هذا الموضوع، خاصة في ضوء القلق من تداعيات هذا التدخل التركي على الحرب على الجماعات الإرهابية.

وذكر المصدر أن أبو الغيط أعرب عن تطلعه إلى استمرار التعاون النشط بين الجامعة العربية والصين على الصعد كافة، كما عقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت مختلف قضايا الشرق الأوسط.

وأشار المصدر إلى أن أبو الغيط ثمّن المواقف الصينية الثابتة والمبدئية حيال القضية الفلسطينية، خاصة لجهة رفض الإعلانات الأمريكية الأحادية سواء تلك المتعلقة بالقدس أو الجولان المحتل، مؤكداً أن الصين لاعبٌ مهم للتوازن العالمي، وأن العالم العربي يحتاج إلى الاستمرار في توثيق علاقاته مع بكين.

وعبّر المبعوث الصيني من جانبه عن اقتناع بلاده بدور الجامعة العربية كمنظمة إقليمية تقوم بدور هام في هذه المنطقة من العالم، معرباً عن الحاجة إلى تعزيز التعاون معها في إطار المنتدى العربي ـ الصيني وغير ذلك من فعاليات العمل المشترك.

#بلا_حدود