الأربعاء - 27 مايو 2020
الأربعاء - 27 مايو 2020
No Image

آخر مستجدات وباء كورونا حول العالم

من الصين شرقاً إلى الولايات المتحدة غرباً وبنما غرباً، تتابعت التطورات الخاصة بفيروس كورونا الذي يحبس أنفاس العالم، فيما تتزايد أعداد الضحايا وترتفع الأرقام، من دون توقف.

أودى وباء كورونا المستجد بحياة ما لا يقل عن 26621 شخصاً في العالم، منذ ظهوره في ديسمبر في الصين، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس، الجمعة، عند الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، استناداً إلى مصادر رسمية.

وثبتت رسمياً 572040 إصابة في 183 دولة ومنطقة منذ بداية تفشي الوباء.

غير أنّ هذه الحصيلة للإصابات المثبتة لا تعكس سوى جزء من الحصيلة الحقيقية، نظراً إلى أنّ عدداً كبيراً من الدول لا يجري فحوصاً إلا للحالات التي تستوجب النقل إلى المستشفيات.

ومن بين هذه الإصابات، سُجل تعافي 124400 شخص.

آخر مستجدات الوباء حول العالم

وفي الولايات المتحدة، وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى 100040 حالة، وهو أكبر عدد إصابات في العالم، بينما أودى الفيروس بحياة 345 شخصاً خلال الساعات الـ24 الماضية، وهو عدد قياسي يرفع الحصيلة الإجمالية في البلاد إلى 1475 وفاة.

و قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة، إن الولايات المتحدة ستنتج 100 ألف جهاز تنفس صناعي خلال 100 يوم، وقال إنه عين مستشار البيت الأبيض بيتر نافارو، منسقاً لقانون الإنتاج الدفاعي.

وقد وجد الأطباء والممرضات في الولايات المتحدة أنفسهم في مواجهة ضغوط متزايدة، بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بشكل كبير، ما اضطرهم لترشيد خدمات الرعاية الصحية في مواجهة العدد الهائل من المرضى.

وسجلت نيوزيلندا 83 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) اليوم لتصبح هذه ثاني أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات بالفيروس، نظرا توقف الحياة في البلاد بسبب الإغلاق.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد إلى 451 إصابة، حسبما قال مراقب الحكومة النيوزيلندية جون أومبلر في مؤتمر صحفي.

سجلت الصين 54 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وثلاث وفيات جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، فيما علقت دخول معظم الأجانب في خطوة للحد من انتشار المرض.

- ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد19-) في كوريا الجنوبية إلى 9478 حالة حتى فجر اليوم السبت.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن سلطات الصحة العامة قولها اليوم إنه تم تأكيد 146 حالة إصابة جديدة خلال يوم أمس.

-قالت وزارة الصحة المكسيكية يوم الجمعة إنها سجلت 717 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا مقارنة مع 585 في اليوم السابق.

وأضافت الوزارة أن المكسيك شهدت حتى الآن 12 حالة وفاة مقارنة مع 8 في اليوم السابق.

- سجل الأردن اليوم السبت أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) لسيدة تبلغ من العمر 83 عاماً..

-سجّلت دولة جنوب أفريقيا، الجمعة، أوّل حالة وفاة بكورونا، تزامناً مع بدء تطبيق إجراءات عزل تامّ لثلاثة أسابيع، للحدّ من انتشار الفيروس المستجد في كامل القارة.

ومع تسجيل أكثر من 3300 إصابة و90 وفاة، وفق إحصاء لوكالة فرانس برس، لا تزال القارة الأفريقية من أقل المناطق تضرّراً من كوفيد-19.

سجلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، أمس الجمعة، شفاء 3 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا، وتعافيهم التام من أعراض المرض، بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولهم المستشفى.

وأعلنت الوزارة عن تسجيل 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا المعروف باسم (كوفيد-19)، تم رصدها من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر.

وفي فرنسا، قال رئيس اتحاد المستشفيات الفرنسية: إن الزيادة الحادة في أعداد المرضى، من شأنها أن تصل بمستشفيات باريس، وما حولها، إلى حد العجز عن استقبال المزيد في غضون 48 ساعة.

وأعلنت السلطات الصحية الفرنسية، تسجيل 299 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 1995، في الوقت الذي قررت فيه الحكومة تمديد الإغلاق الوطني العام أسبوعين حتى 15 أبريل، على أقرب تقدير.

ومن لندن، تابع العالم نبأ إصابة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفيروس كورونا، حيث دخل العزل الذاتي في مقر الحكومة في داونينغ ستريت، لكنه قال: إنه سيواصل قيادة جهود الحكومة في مواجهة الانتشار المتسارع للوباء العالمي.

كما أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، على تويتر، إصابته بالفيروس، وقال: إنه يعزل نفسه في منزله، ويعاني من أعراض متوسطة.

وأعلنت بريطانيا أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وصل إلى 759، وأن عدد المصابين ارتفع إلى 14579.

قالت وزارة الصحة في أيرلندا: إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا، ارتفع إلى 2121 من 1819، وقد تُوفي 3 مصابين آخرين، ما رفع عدد المتوفين إلى 22.

وفي موسكو، أكد الكرملين اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا داخل إدارة الرئيس فلاديمير بوتن، وقالت الحكومة: إن الإجراءات المطبقة في موسكو لمكافحة الفيروس، يتعين أن تمدد لسائر أنحاء البلاد.

وقالت السلطات الصحية الهولندية: إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع بواقع 1172 حالة، أو 16%، إلى 8603 حالات، إلى جانب 112 وفاة جديدة.

ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مواطنيه إلى تطبيق «الحجر الصحي الطوعي» وعدم مغادرة منازلهم، إلا من أجل التسوق أو للاحتياجات الأساسية، بعدما قفز عدد الإصابات بفيروس كورونا في تركيا بواقع الثلث في يوم واحد إلى 5698، وزاد عدد الوفيات إلى 92.

وقالت هيئة الصحة العامة السويسرية: إن حصيلة الوفيات بفيروس كورونا بلغت 197 حالة.

وأعلنت الحكومة السويدية أنها قررت حظر جميع التجمعات العامة، التي يزيد العدد في أيٍّ منها عن 50 شخصاً، من أجل وقف انتشار كورونا.

#بلا_حدود