الاثنين - 25 مايو 2020
الاثنين - 25 مايو 2020
No Image

كورونا: ارتفاع الإصابات في سلطنة عمان والسودان وعدد من الدول

سجلت وزارة الصحة السودانية اليوم، إصابتين جديدتين بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وبذلك يرتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس إلى 5 إصابات، وحالة وفاة واحدة.

وأفادت الوزارة في بيانها، أن الحالتين المصابتين لمواطنين سودانيين قادمَين من خارج السودان ويتواجدان حالياً في الحجر الصحي.

أعلنت سلطات ولاية أستراليا الغربية أنه يشتبه في إصابة ما لا يقل عن 46 شخصاً على متن سفينة سياحية ألمانية عالقة قبالة الساحل الغربي لأستراليا بفيروس كورونا المستجد.

ويوجد على متن السفينة «أرتانيا» الألمانية طاقم يزيد عدده عن 230 فرداً، و832 راكباً، بينهم 763 ألمانياً. وترسو السفينة حالياً على ساحل منطقة «فريمانتل»، غربي أستراليا.

وقال رئيس حكومة الولاية، مارك ماكجوان، اليوم السبت إن السفينة «وصلت إلى مرحلة الأزمة» بعد أن أبلغت الليلة الماضية عن وجود «77 راكباً يعانون من أعراض كوفيدـ19».

وبعد أن صعد خبراء الصحة في أستراليا الغربية إلى متن السفينة اليوم حيث قاموا بفحص الركاب، وجدوا 46 شخصاً - 30 راكباً و16 من أفراد الطاقم - يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا. وقال ماكجوان للصحافيين في بيرث «هذا وضع عاجل».

وأكدت وزارة الصحة العامة في أفغانستان أن حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، ارتفع إلى 104 حالات، طبقاً لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء اليوم السبت.

وأكد مسؤولو الوزارة اختبار 48 حالة مشتبه بها لمرض كوفيدـ19، حتى أمس الجمعة في إقليم هرات غرب البلاد.

وأضاف المسؤولون أن نتائج الاختبارات كانت سلبية لـ34 حالة، بينما 14 حالة أخرى كانت إيجابية للمرض.

وسجلت وزارة الصحة العامة 11 حالة إصابة بفيروس كورونا في إقليم هرات و3 حالات إصابة في إقليم فرح غرب البلاد، من إجمالي حالات الإصابة المشتبه بها الجديدة.

و أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم السبت أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 48582 وأن 325 شخصاً توفوا جراء الإصابة بالمرض.

وأوضحت البيانات أن حالات الإصابة ارتفعت بواقع 6294 حالة مقارنة باليوم السابق في حين قفز عدد الوفيات بواقع 55 حالة.

أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم السبت عن ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين بفيروس كورونا إلى 97 حالة بعد تسجيل 6 إصابات جديدة.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في مؤتمر صحافي في مدينة رام الله اليوم، إن الإصابات الجديدة تتوزع بواقع 4 إصابات في بيت لحم وحالتين في قريتين في قضاء القدس.

سجلت وزارة الصحة العمانية اليوم، 21 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيدـ19)، وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في سلطنة عمان 152 حالة.

وأفادت الوزارة في بيان لها، أن 8 حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و8 مرتبطة بالسفر وتخضع 5 حالات للتقصي الوبائي، مشيرة إلى أن 23 حالة قد تماثلت للشفاء.

#بلا_حدود