الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

كورونا حول العالم: الإصابات تتخطى مليوناً ونصف.. والوفيات تتجاوز 88 ألفاً

كورونا حول العالم: الإصابات تتخطى مليوناً ونصف.. والوفيات تتجاوز 88 ألفاً

"كورونا".. الإصابات تتخطى المليون ونصف. (أ ف ب)



فيما تتصاعد الحرب الكلامية العابرة للقارات حول كورونا، وسط تبادل الاتهامات بين الفرقاء السياسيين بنشر الوباء، يتواصل سقوط الآلاف من ضحايا «كوفيد-19» يومياً بين وفيات وإصابات، تخطت 1.5 مليون، حسب أحدث البيانات الرسمية، الخميس.



وأظهرت بيانات منصة «وورلد ميترز»، الدولية، المختصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الوفيات تجاوز 88 ألفاً.



وما زالت الولايات المتحدة تتصدر القائمة، تليها إسبانيا، وإيطاليا، وألمانيا، وفرنسا، والصين، وإيران، والمملكة المتحددة، وتركيا، وبلجيكا.

وسجلت الولايات المتحدة أرقاماً قياسية جديدة، واقترب عدد حالات الإصابة بالفيروس في ولاية نيويورك وحدها من 150 ألفاً، متخطية إسبانيا، كأكثر مكان سجل حالات إصابة في العالم.



وسجلت ولاية نيويورك، بؤرة العدوى في الولايات المتحدة، وولاية نيوجيرزي المجاورة مجدداً، أكبر عدد من الوفيات في يوم واحد.



وقرر حاكم نيويورك، أندرو كومو تنكيس، رفع الأعلام في أنحاء الولاية، حداداً على الضحايا، قائلاً: «هذا الفيروس هاجم الضعفاء، مهمتنا كمجتمع هي حماية الضعفاء».



وبلغ عدد حالات الإصابة في الولايات المتحدة ككل نحو 420 ألف حالة، وأكثر من 14300 وفاة، إذ سجلت، لليوم الثاني على التوالي، وفاة نحو 2000 شخص خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجلها بلد في العالم منذ ظهور الوباء.



ورغم هذه الإحصائيات القاتمة، يرى مسؤولو الصحة أن الاتجاه بوجه عام يبدو إيجابياً، إذ تشهد المستشفيات انخفاض عدد الحالات الجديدة الواردة، ما يدل على أن «المنحنى ينخفض» في نيويورك، وأنها بدأت تسيطر إلى حد ما على معدلات الإصابة بالعدوى.



وأظهرت بيانات معهد «روبرت كوخ» للأمراض المعدية، أن عدد حالات الإصابة في ألمانيا ارتفع بواقع 4974 خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل إلى 108202 حالة، في ثالث ارتفاع على التوالي، بعد انخفاض استمر 4 أيام.



وفي الصين، سجلت السلطات الصحية حالتي وفاة و63 إصابة بفيروس كورونا، بينها 61 حالة وافدة. وبذلك ترتفع حصيلة الضحايا إلى 3335 حالة وفاة و81865 إصابة مؤكدة.



وفي اليابان، قالت وزارة الصحة: إن لديها أكثر من 500 حالة إصابة جديدة، ليصل العدد الإجمالي إلى 4768، ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان رئيس الوزراء، شينزو آبي، حالة الطوارئ في طوكيو، و6 مقاطعات أخرى متضررة.

وفي كوريا الجنوبية، سجلت السلطات 4 حالات وفاة و39 إصابة، ليرتفع الإجمالي إلى 204 حالات وفاة و10423 إصابة.



وفي أستراليا، سجلت البيانات أدنى زيادة لها في حالات الإصابة، خلال الأسابيع الـ 3 الماضية. وقالت وزارة الصحة إن هناك 96 حالة جديدة.

وفي المكسيك، قالت وزارة الصحة إنها سجلت 396 حالة إصابة جديدة، ليصل العدد الإجمالي إلى 3181، بالإضافة إلى 174 وفاة.



وفي السنغال، سجلت السلطات، اليوم، 7 إصابات جديدة بالفيروس، مقابل شفاء 8 حالات، ويبلغ إجمالي الإصابات الآن قرابة الـ250.



وفي موريتانيا، أعلنت وزارة الصحة عدم تسجيل أي إصابة جديدة بالفيروس، لليوم التاسع على التوالي، ليظل عدد الحالات المسجلة داخل البلاد على حاله وهو 6 حالات، ووفاة واحدة.



وفي تونس، أقرت السلطات مجموعة من الإجراءات العاجلة، للحد من انتشار الفيروس، أبرزها منع التنقلات بين المحافظات، وعزل المناطق التي تُعلنها وزارة الصحة موبوءة.

كما حددت عقوبات مالية على المواطنين الذين لا يحترمون الحجر الصحي، وتم اعتبار الجمعة عطلة استثنائية للحد من حركة المواطنين.



لمتابعة خارطة انتشار كورونا وآخر الإحصائيات.. اضغط هنا