الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

فوكس نيوز: ثلث الأمريكيين يرفضون لقاح كورونا

فوكس نيوز: ثلث الأمريكيين يرفضون لقاح كورونا

فوكس نيوز: ثلث الأمريكيين يرفضون لقاح كورونا - الرؤية

أظهر استطلاع جديد لمؤسسة غالوب أن ثلث الأمريكيين يرفضون الحصول على لقاح «كوفيد-19» حتى وإن كان مجانياً وتمت الموافقة عليه من قبل إدارة الأغذية والعقاقير.

ووفقاً لموقع فوكس نيوز الأمريكي فإن الانتماء للحزب السياسي يعد السبب الأكبر للتباين النسبي، حيث قال 81% من الديمقراطيين إنهم سيحصلون على اللقاح، بينما أكد أقل من نصف الجمهوريين وبنسبة 47% إنهم سيحصلون على اللقاح.

وعلى الرغم من أن بعض الأقليات العرقية تتأثر بشكل كبير من جائحة كورونا وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض، إلا أن النسبة الأكبر من الأمريكيين الذي يوافقون على أخذ اللقاح من البيض إذ تتراوح النسبة بين 59% إلى 67%.

وكان كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، قد صرح بأن أولى جرعات لقاح فيروس كورونا قد تكون جاهزة في أوائل عام 2021.

وفي بداية جائحة فيروس كورونا، ضخت الحكومة الفيدرالية 10 مليارات دولار بهدف تأمين 300 مليون جرعة من اللقاح للأمريكيين بحلول يناير 2021.

ومنذ ذلك الحين قدمت الحكومة التمويل للعديد من الشركات المختلفة لتطوير اللقاحات، وأعلنت شركة موديرنا في نهاية يوليو الماضي أنها دخلت المرحلة الثالثة لتجارب اللقاح على 30 ألف متطوع، كما أعلنت شركة فايزر أيضاً مؤخراً أنها ستدخل المرحلة الثالثة من التجارب بلقاحها.

ومؤخراً حذر فاوتشي من أن لقاحاً معتمداً لفيروس كورونا المستجد قد ينتهي به الأمر ليكون فعالًا بنسبة تتراوح بين 50 و60 % فقط من الوقت، مما يعني أنه لا تزال هناك حاجة إلى تدابير الصحة العامة للسيطرة على الوباء.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نهاية الأسبوع الماضي، إنه متفائل بأن تتم الموافقة على اللقاح قبل حلول الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل وفقاً لوكالة أسوشيتد برس.

وقال «سنطور لقاحاً وسنحظى به قريباً جداً ونحن مستعدون لتوزيعه ولدينا جميع الإمكانيات والخدمات اللوجستية وسننهي هذا الوباء وسنعيد بناء أعظم اقتصاد في تاريخ العالم».

وكان هناك بعض القلق من أنه قد يتم تجنب الضمانات وأفضل الممارسات من أجل توصيل اللقاح في أسرع وقت ممكن، وحاول 3 من كبار مسؤولي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تهدئة تلك المخاوف من خلال مقال نشر بمجلة الجمعية الطبية الامريكية مؤخراً.

وأكد المسؤولون خلال مقالهم بأنه سيتم مراجعة جميع لقاحات «كوفيد-19» المرشحة وفقاً للمعايير القانونية والتنظيمية المعمول بها للمنتجات الطبية.