الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

الكويت: أحكام نهائية بحق المتسترين في «خلية العبدلي»

أسدلت محكمة التمييز الكويتية، الأثنين، الستار على طعن المتهمين بالتستر على مدانين هاربين في قضية «خلية العبدلي» التي تعود أحداثها إلى أغسطس 2015.

وقضت المحكمة بسقوط طعن المتهمين من الأول إلى الرابع لعدم حضورهم، بينهم رجل الدين حسين المعتوق، وأيدت حكم الاستئناف بحبسه وسكرتير يعمل لديه لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ عن تهمة التخابر مع إيران، فيما أيدت براءة 6 متهمين ووقف تنفيذ عقوبة الحبس لمتهم وحيد لمدة 3 سنوات، والاكتفاء بالحبس 3 و6 أشهر لمتهمين اثنين منهم.

ويبقى 3 متهمين لم تتداول محكمة الاستئناف قضيتهم، لصدور أحكام غيابية بحقهم لم يطعنوا فيها بعد.


وكان 16 من المحكوم عليهم في قضية «خلية العبدلي» قد تواروا عن الأنظار، من بينهم 3 هربوا قبل بدء المحاكمة و13 اختفوا بعد صدور حكم محكمة التمييز.

وكان القضاء الكويتي قد أسدل الستار قبل 3 أعوام على الجزء الرئيس من القضية، بإصداره أحكاماً نهائية مشددة على معظم أعضاء الخلية، تتراوح بين المؤبد والحبس 5 سنوات، وذلك بعد إدانتهم بتهمة التخابر مع إيران و«حزب الله».

وتعود أحداث القضية إلى أغسطس 2015، عندما أعلنت وزارة الداخلية الكويتية الكشف عن خلية مكونة من 25 كويتياً وإيرانياً، تتعامل مع إيران و«حزب الله»، يخزن أفرادها كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات بهدف القيام بأعمال عدائية ضد دولة الكويت.

#بلا_حدود