الجمعة - 24 يناير 2020
الجمعة - 24 يناير 2020
No Image

عم المشتبه به في جريمة فلوريدا: لايمثلنا والخبر جاء كالصاعقة

أكد سعد بن حنتم الشمراني عم الطالب السعودي محمد سعيد الشمراني الذي تشتبه به السلطات الأمريكية، بأنه منفِّذ عملية إطلاق النار داخل قاعدة جوية تابعة للبحرية الأمريكية في ولاية فلوريدا، والتي نتج عنها مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين، استنكاره لما أقدم عليه محمد.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم السبت، عن المواطن السعودي سعد بن حنتم الشمراني عم الطالب السعودي محمد سعيد الشمراني، تأكيده استنكار العائلة للحادثة.

وقال إنه بفعلته لا يمثل إلا نفسه، ولا يعكس ما تتحلى به أسرته من إنسانية وولاء للقيادة وإخلاص للمملكة، وحرصها على عكس الصورة الحقيقية لمملكة العدل والسلام.


وأضاف "قبيلته ومنذ عهد المؤسِس عُرفت بمواقفها المشرفة تجاه القيادة والوطن والمواطن، ولا يمكن لها إلا أن تشجب وتستنكر هذه العملية الإجرامية، التي لا يقرها المجتمع السعودي".

وأضاف "الشمراني" أن الخبر وقع عليهم كالصاعقة، لأن جميع أفراد القبيلة ممن خدموا الدولة وما زالوا بكل وفاء وإخلاص، يؤكدون دائماً على التعايش ورفض الفكر المتطرف.

وختم عم الطالب، بالإشارة إلى أن والد محمد متقاعد من السلك العسكري بعد أن أفنى سنوات من عمره، خدمة لدينه ووطنه وقيادته، لافتاً إلى أن محمد ابتعث إلى أمريكا، متخصصاً في تطوير أجهزة المطارات.

وكانت وزارة الخارجية السعودية أكدت في بيان لها، أن "الأجهزة الأمنية في المملكة ستقدم الدعم الكامل للأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة للوصول إلى ملابسات هذه الجريمة".

وأجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الجمعة، أكد خلاله أن مطلِق النار في القاعدة الأمريكية همجي، والطالب السعودي لا يمثل مشاعر الشعب السعودي.

يُذكر أن البحرية الأمريكية، أفادت أمس عبر حسابها في تويتر، بأن 4 أشخاص قُتلوا وأُصيب 7 آخرون، بعد أن فتح المهاجم النار بشكل عشوائي داخل قاعدة بينساكولا بولاية فلوريدا.
#بلا_حدود