الاحد - 26 يناير 2020
الاحد - 26 يناير 2020
No Image

غارات «مجهولة» تستهدف ميليشيات إيرانية شرقي سوريا

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، عن أن «طيراناً مجهولاً» استهدف أمس السبت مواقع للقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في منطقة الحزام الأخضر بأطراف مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بشرق سوريا، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 5 عناصر.

إلى ذلك، أفاد المرصد الأحد بأن العمليات العسكرية في محافظة إدلب شمال غربي البلاد أجبرت نحو 38 ألف مدني على النزوح خلال أسبوع واحد.

واتهم المرصد الجانب التركي بغض الطرف عما تقوم به القوات السورية والروسية في المنطقة التي من المفترض أن يكون مسؤولاً عن «خفض التصعيد» فيها، والتركيز في المقابل على منطقة شمال شرق سوريا حيث المواجهات والاحتكاكات مع المسلحين الأكراد.


وأوضح المرصد أن أكثر من 38 ألف مدني اضطروا إلى النزوح من الريف الشرقي لمدينة معرة النعمان وتوجهوا إلى أعزاز والباب وعفرين بريفي حلب الشمالي والشمالي الشرقي، وبعضهم الآخر ذهب إلى مدينة إدلب وغيرها، وسط ظروف إنسانية صعبة.

ويسيطر مسلحو المعارضة على معظم مناطق محافظة إدلب القريبة من الحدود التركية، وكان الرئيس السوري بشار الأسد قال خلال زيارة لأطراف المحافظة إن «معركة إدلب ستكون الأساس لحسم الفوضى والإرهاب في كل مناطق سوريا».
#بلا_حدود