الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

جرحى ومعتقلون فلسطينيون في غزة والضفة الغربية

جرحى ومعتقلون فلسطينيون في غزة والضفة الغربية

الناشطة في مجال الدفاع عن الأسرى بشرى الطويل. (أرشيفية)

أصيب فلسطينيون واعتقل آخرون، اليوم (الأربعاء)، جراء حملات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية.

وأصيب 4 فلسطينيين بجراح إثر إطلاق قوات الاحتلال النار عليهم خلال محاولتهم الدخول إلى مناطق 48 عبر الفتحات الموجودة في جدار الفصل قرب قرية نزلة عيسى في طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه العشرات من العمال الفلسطينيين، فيما تولت طواقم الهلال الأحمر نقل المصابين إلى المستشفيات، وتلقى المصابون بحالات اختناق العلاج ميدانياً.


وكثفت قوات الاحتلال تواجدها في محيط الجدار لمنع العمال من الدخول، فيما استنكرت النقابات العمالية الفلسطينية الموحدة في طولكرم الاعتداء على العمال.


من جهة أخرى، أطلقت زوارق الاحتلال النار، فجر الأربعاء، صوب مراكب الصيادين في خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما اعتُقلت ناشطة حقوقية وصحافية فلسطينية وعدد من الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر فلسطينية لـ«الرؤية» إن قوات الاحتلال دهمت منزل الناشطة في مجال الدفاع عن الأسرى، بشرى الطويل، في مدينة البيرة بالضفة الغربية واعتقلتها.

وأضافت المصادر أنه تم اعتقال عدد آخر من الفلسطينيين في الضفة الغربية ومنهم ليث عاصي الطريفي، أحمد كايد، كامل نخلة، طلال فايز الدبس، وأكرم ملش.

وتم أيضاً اقتحام منزل المحرر مصعب سعيد في بلدة بيرزيت شمال رام الله، واستدعاء المحرر محمود حامد من بيتين، واقتحام عدة أحياء ومواجهات في مدينة البيرة، واقتحام منزل المحرر إياد منصور في نابلس.

ويشار إلى أن والد بشرى هو جمال الطويل القيادي في حركة حماس، والذي أفرج عنه قبل 6 أيام من سجون الاحتلال بعدما أمضى عدة أشهر فيها. ولقد اعتقلت بشرى عدة مرات لنشاطها الصحافي في الدفاع عن الأسرى.