الجمعة - 27 مايو 2022
الجمعة - 27 مايو 2022

القوات الاسرائيلية تعتقل 6 من قيادات حماس في الخليل

القوات الاسرائيلية تعتقل 6 من قيادات حماس في الخليل

جنديان إسرائيليان متأهبان خلال احتجاج فلسطيني في الضفة الغربية. (رويترز)

الرؤية- غزة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس عدداً من قادة حركة حماس الفلسطينية في مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة، وهو ما اعتبرته الحركة محاولة إسرائيلية لتفريغ المدينة من القيادات الفلسطينية.

وقالت مصادر محلية في مدينة الخليل لـ "الرؤية" ان من بين المعتقلين 6 من قادة حركة حماس وهم: النائب عن حركة حماس محمد جمال النتشة، والوزير السابق في حكومة حماس العاشرة عيسى الجعبري، والقيادي عبد الخالق النتشة، والشيخ المحرر عمر القواسمي، وجواد بحر النتشة، ومازن النتشة. وجميعهم اسرى محررون.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطالبة الجامعية شذى ماجد حسن رئيسة مؤتمر مجلس طلبة جامعة بيرزيت، ويحيى الرفاتي من بيت لحم، ومحمد خيزران، من مخيم بلاطة بنابلس، ليصل عدد المعتقلين في الضفة الغربية صباح الخميس إلى 9 معتقلين.

وأضافت المصادر أن مخابرات الاحتلال وزعت أوامر استدعاء لمائة من انصار حماس.

ومن جهته قال القيادي في حماس سيهل الهندي تعقيبا على هذه الاعتقالات لـ "الرؤية" إن "هذه الاعتقالات هي محاولة إسرائيلية لتفريغ الضفة الغربية من القيادات الفلسطينية التي تقف في وجه الاحتلال أيا كان انتماؤهم".

واعتبر الهندي أن هذه الاعتقالات هي محاولة إسرائيلية لإفشال الحملة التي يقوم بها شبان الخليل لتشكيل خلايا شعبية للدفاع عن الحرم الإبراهيمي في المدينة بعد أن تعرض لاعتداءات المستوطنين مؤخرا.