السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الجيش الليبي يعلن بدء التقدم نحو قلب طرابلس

الجيش الليبي يعلن بدء التقدم نحو قلب طرابلس
أعلن القائد العام للجيش الوطني الليبي، مساء اليوم الخميس، عن بدء المعركة الحاسمة والتقدم نحو طرابلس، ودعا الوحدات المتقدمة إلى الالتزام بقواعد الاشتباك.

وأعلن حفتر «ساعة الصفر» لجميع الوحدات العسكرية في طرابلس، قائلاً «اليوم نعلن المعركة الحاسمة والتقدم نحو قلب العاصمة»، مضيفاً «دقت ساعة الصفر، ساعة الاقتحام الكاسح الواسع التي يترقبها كل ليبي حر شريف، وأهلنا في طرابلس بفارغ الصبر»

وتعهد حفتر في كلمته بـ«منح المسلحين في طرابلس الأمان مقابل إلقاء السلاح، وأوصى قوات الجيش باحترام حرمات البيوت».


وأشار إلى أن «الجيش الليبي منتصر لا محالة في معركة طرابلس».


وقال حفتر، وهو يرتدي الزي العسكري، إن طرابلس «أصبحت وكراً للمجرمين يستضعفون فيها الأهالي بقوة السلاح، منذ صارت مؤسسات الدولة فيها أداتهم لنهب ثروات الليبيين جهاراً نهاراً وعلى رؤوس الأشهاد، ومنذ تنصيب العملاء من الخونة الطامعين لينفذوا أوامر أسيادهم، ليضيع الوطن وهم أذلاء صاغرون».

وأوضح «نستعيد الوطن العزيز. ليبيا أرض الجهاد والكفاح، بعد أن كاد الإرهاب يفك وحدتها، ويمزقها إرباً، لولا تضحيات شهدائنا، ودفع القبائل الشريفة أبنائها إلى معركة الكرامة. لولا أن رفضنا الذل والمهانة. وقبل كل ذلك لولا إرادة الله التي شاءت أن ينتصر الحق ويزهق الباطل. اليوم نعلن المعركة الحاسمة، والتقدم نحو قلب العاصمة. وتعود طرابلس كما عهدها التاريخ منارة وعاصمة للحضارة».