الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
جندي تابع لمشاة البحرية الأمريكية بالعراق. (أرشيفية)

جندي تابع لمشاة البحرية الأمريكية بالعراق. (أرشيفية)

واشنطن تتوعد إيران برد حاسم حال استهداف قواتها بالعراق

توعدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، إيران برد "حاسم" حال تعرُّض قواتها في العراق لأي أذى، بعد سلسلة هجمات صاروخية استهدفت قواعد عسكرية.

وقالت واشنطن في بيان لسفارتها في العاصمة العراقية بغداد: "نغتنم هذه الفرصة لتذكير قادة إيران بأن أي هجمات من جانبهم، أو من قبل وكلائهم مهما كانت هويتهم، تُلحق الأذى بالأمريكيين أو حلفائنا أو بمصالحنا، فسوف يتم الرد عليها من خلال استجابة أمريكية حاسمة".



وطالب البيان إيران باحترام سيادة جيرانها وأن تتوقف فوراً عن تقديم المساعدات والدعم لأطراف ثالثة في العراق وفي جميع أنحاء المنطقة.

وأكد البيان أن عملاء إيران قاموا مؤخراً بعدة هجمات ضد قواعد تتواجد فيها قوات الأمن العراقية جنباً إلى جنب مع أفراد من القوات الأمريكية والتحالف الدولي، منها هجوم 9 ديسمبر الصاروخي الذي استهدف منشأة عراقية تقع في مجمع مطار بغداد الدولي، ما أدى إلى إصابة 6 جنود عراقيين، تلا ذلك هجوم صاروخي آخر على المطار في 11 ديسمبر.



وشدد البيان في الختام على استمرار الولايات المتحدة في العمل مع الشركاء العراقيين، بما في ذلك قوات الأمن العراقية، التي لعبت دوراً محورياً في استعادة سيادة العراق من تنظيم داعش الإرهابي.

#بلا_حدود