الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

اختطاف 35 فتاة بمناطق سيطرة ميليشيا الحوثي بصنعاء

اختطاف 35 فتاة بمناطق سيطرة ميليشيا الحوثي بصنعاء

عناصر تابعة لميليشيا الحوثي في صنعاء. (أرشيفية)

رصدت منظمة حقوقية يمنية أكثر من 35 حالة اختطاف لفتيات وطالبات في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي.

وقالت منظمة"رايتس رادار" لحقوق الإنسان، إن ظاهرة اختطاف الفتيات والطالبات والنساء في العاصمة اليمنية صنعاء وفي المناطق التي تقع تحت سيطرة جماعة الحوثي، تصاعدت بصورة غير مسبوقة.

وأضافت المنظمة، في بيان صحافي، اليوم الأحد، "وفقاً لشهود عيان لم يفصحوا عن أسمائهم لدواعٍ أمنية تم اختطاف أكثر من 35 فتاة وطالبة من أماكن للدراسة ومن شوارع في العاصمة صنعاء خلال الفترة القصيرة الماضية".


ولفت البيان إلى أن "البعض تم اختطافهن للضغط على أسرهن والبعض ربما لبلاغات كاذبة وكيدية فيما تم اختطاف أخريات لحسابات أخرى لم تعرف بعد".


وأردف: "داهمت عناصر مسلحة تابعة لجماعة الحوثي بصنعاء معهداً للغات في منطقة حدة وسط العاصمة صنعاء في ديسمبر الجاري، وقامت باختطاف نساء يعملن في المعهد، وكانت تلك المداهمة والاختطاف بتوجيه من قيادي في الجماعة يعتقد أنه مدير للبحث الجنائي التابع لها في العاصمة صنعاء، حيث تم تلفيق تهم لهن، مخلة بالشرف والأخلاق، من بينها تهمة الدعارة، لتبرير عملية الاختطاف والإخفاء القسري".

وطالبت المنظمة سلطة الأمر الواقع لميليشيا الحوثي في صنعاء، بالتحقيق السريع في تلك "الجرائم والانتهاكات" والكشف عن مرتكبيها ومحاكمتهم.