الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
الطالب القطري أحمد الهاشمي

الطالب القطري أحمد الهاشمي

لحظة مقتل شاب قطري في شجار مع شرطي أمريكي

قتل شرطي أمريكي في فينيكس بولاية أريزونا شاباً قطرياً، بعد معركة رفض خلالها الشاب الإذعان للضابط بل وهاجمه محاولاً الاعتداء عليه.

وسجلت كاميرات سيارة دورية الشرطة الواقعة التي حدثت في وقت متأخر على أحد الطرق والتي بدأت عندما أطاح الشاب محمد أحمد الهاشمي (25 عاماً) بلافتة في أحد شوارع ضواحي مدينة فينيكس في وقت متأخر من يوم الخميس وأمره الضابط بإعادتها.

لكن الشاب القطري وهو طالب يدرس في جامعة ولاية أريزونا تجاهل أمر الضابط ونزل إلى وسط الطريق وبدأ في الرقص ثم ركل سيارة الشرطة بطريقة توحي بأنه إما مخمور أو يعاني من اضطراب، وفق ما ظهر في اللقطات المصورة.

وقال الكولونيل فرانك ميلستيد، مدير إدارة السلامة العامة، إن رجل الشرطة هيو غرانت استخدم مسدساً صاعقاً لكنه لم ينجح في إخضاع الهاشمي، الذي هرع بعد ذلك نحو الضابط ولكمه وركله، حسب ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس".

وقال ميلستيد قبل أن يعرض تسجيلاً من كاميرا لوحة القيادة عن الهجوم "لقد كانت مواجهة شرسة، لقد كان في معركة من أجل حياته".

وحسب "أسوشيتد برس"، يُظهر التسجيل الرجلين يتقاتلان، وفي وقت ما يطرح الهاشمي غرانت على الأرض ثم يختفي الرجلان ويسمع صوت طلقات الرصاص.

وكشف مدير إدارة السلامة العامة أن الضابط أطلق النار من سلاحه وقتل الشاب القطري.

وقال بيان الشرطة إن الطالب القطري تم القبض عليه يوم الأربعاء لاعتدائه على ممتلكات الغير في "مركز تامب الإسلامي" قرب مدينة "فينيكس" وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج وخرج، مما يشير إلى أنه كان في حالة اضطراب عقلي.

#بلا_حدود