الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
No Image Info

ترامب: الولايات المتحدة شريك ثابت للسودان

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أن الولايات المتحدة شريك ثابت للسودان في سعيه لضمان مستقبل مزدهر وآمن وديمقراطي، معرباً عن تمنياته للحكومة الانتقالية والشعب السوداني عيد استقلال آمناً وسنة مزدهرة.

جاء ذلك في برقية تهنئة بعثها الرئيس الأمريكي لرئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك بمناسبة الذكرى الـ64 لعيد الاستقلال المجيد.

وقال ترامب في برقيته الموجهة لرئيس الوزراء والشعب السوداني، إنه نيابة عن الشعب الأمريكي وفي هذه اللحظة التاريخية غير المسبوقة التي يستعيد فيها الشعب السوداني حريته من جديد، تسنح فرصة نادرة لضمان تحقيق السلام والعدل والحرية لكل السودانيين وحماية حقوق الإنسان، ووضع الأساس للانتخابات المستقبلية والدستور الجديد.

إلى ذلك، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أن عطلة عيد الميلاد المجيد للطوائف الشرقية سوف تبدأ اعتباراً من الاثنين الموافق 6 يناير الجاري حتى الأربعاء 8 من الشهر ذاته.

وتمت إعادة عطل أعياد الميلاد للطوائف الغربية والشرقية بعد إلغائها من قبل الرئيس المعزول عمر البشير، إثر انفصال جنوب السودان في 2011.

وعانى المسيحيون خلال حكم الإخوان المسلمين للسودان منذ عام 1989 حتى ذهاب حكمهم في أبريل من العام الماضي، حيث تمت مصادرة دورهم وكنائسهم، والتضييق عليهم في أعمالهم، ما اضطر أغلبهم للهجرة إلى دول غربية.

#بلا_حدود