الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
No Image Info

السودان.. 3 ملايين طفل خارج المدرسة



أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان عن وجود 3 ملايين طفل خارج المدرسة، إلى جانب تكدس الطلبة في مدارس المرحلة الثانوية.

وقال وزير التربية والتعليم البروفيسور محمد الأمين التوم، إن هناك تحديات تواجه العملية التعليمية في السودان تشمل رداءة المنهج، ووضع المعلم المهني والمادي وعدم الاهتمام برأي أصحاب الخُبراء في أمر التعليم.


وأكد الوزير خلال مخاطبته اليوم الأربعاء ملتقى أصحاب المصلحة بالولايات الوسطى حول قضايا التعليم، تحت شعار«من أجل عملية تعليمية مستدامة» حرص وزارته على خلق مجتمع ديمقراطي جديد، يكفل لكل مواطن حق المشاركة الحقيقية في صنع القرار ووضع السياسات.

وطالب الوزير بضرورة إنشاء مجالس لأصحاب المصلحة في العملية التعليمية على مستوى المحليات، ليتكون منها مجلس الولاية ثم مجلس الإقليم ثم المجلس القومي بمشاركة كل محليات السودان.

وأرجع الوزير طلب إنشاء المجلس لكونه يعمل على الاهتمام بالقضايا ذات الصبغة القومية، كالتأكد من توفر ميزانيات التعليم في المحليات لمقابلة نواقص التعليم، إضافة إلى تحقيق العدالة في توزيع فرص التعليم وتعزيز الجهود لاستيعاب الأطفال في سن التعليم بنسبة (100%)، وتوفير خبراء التعليم ووضع معايير الأداء.
#بلا_حدود