الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مقتل 12 مدنياً بينهم أطفال في قصف روسي على غرب حلب

مقتل 12 مدنياً بينهم أطفال في قصف روسي على غرب حلب

أعمدة دخان تتصاعد جراء قصف جوي على حلب. (رويترز - أرشيفية)

قُتل 12 مدنياً على الأقل، بينهم 7 أطفال في غارات شنتها طائرات حربية روسية في شمال غرب سوريا، اليوم الثلاثاء، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأشار المرصد إلى أن من بين الضحايا 10 مدنيين، بينهم عائلة كاملة من 8 مدنيين بينهم 6 أطفال، في غارات على غرب محافظة حلب، وهي منطقة متاخمة لمحافظة إدلب وتسيطر عليها فصائل مسلحة.

وأوضح مدير المرصد رامي عبدالرحمن، أن إحدى الغارات استهدفت منزلاً على مشارف قرية كفرتعال، ما أدى إلى مقتل العائلة بأكملها. كما قتل مدنيان جراء الضربات الجوية في محافظة إدلب.


وأشار المرصد إلى أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع، نظراً لوجود جرحى في عدة مناطق بعضهم في حالات خطرة.


وتتعرض محافظة إدلب، الواقعة بمعظمها تحت سيطرة فصيل هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) وتنتشر فيها فصائل مقاتلة أقل نفوذاً، منذ منتصف ديسمبر الماضي، لتصعيد في القصف يتركز في ريف المحافظة الجنوبي والجنوبي الشرقي، حيث حققت القوات الحكومية تقدماً بسيطرتها على عشرات القرى والبلدات.

وأضاف عبدالرحمن أن «القصف منذ 3 أيام على محافظة إدلب وحولها وبخاصة في غرب حلب هو روسي حصراً». لافتاً إلى أنهم يريدون أن يبعدوا الفصائل المسلحة «عن حلب المدينة وطريق حلب دمشق».

ويأتي ذلك غداة مقتل 7 مدنيين على الأقل، بينهم 5 أطفال، في غارات شنتها طائراتها حربية روسية في محافظة حلب، وفق ما أفاد المرصد.