الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الجيش اليمني يعلن عن عمليات ناجحة في 3 محافظات

الجيش اليمني يعلن عن عمليات ناجحة في 3 محافظات

آثار الدمار الذي لحق بمسجد استهدفته ميليشيات الحوثي في مأرب اليمنية. (رويترز)

أعلن الجيش اليمني، مساء الثلاثاء، عن عمليات عسكرية ناجحة أنجزها في محافظات صنعاء والبيضاء والجوف، داعياً الصليب الأحمر الدولي إلى انتشال جثث قتلى الميليشيات الحوثية الذين لقوا حتفهم في العمليات الأخيرة.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي، إن قوات الشرعية تخوض معارك ضد الحوثيين على امتداد مختلف الجبهات في صنعاء والجوف والبيضاء وصرواح بإسناد من طيران التحالف.

ولفت مجلي في تصريحات نشرها موقع وزارة الدفاع اليمنية «سبتمبر نت» إلى تمكن الجيش خلال الساعات الماضية من القضاء على مجاميع ميليشيات الحوثي بعد عملية عسكرية، وأهمها استعادة السيطرة على سلسة جبال جرشب، وكذلك عملية استدراج محكم في حريب نهم ومواقع أخرى شرقي العاصمة صنعاء».


وأفشلت وحدات عسكرية تابعة للشرعية «محاولات تسلل حوثية لبعض المواقع في جبهة الغيل بمحافظة الجوف والتعامل مع محاولة عناصر الميليشيات التسلل إلى قرب نقطة الكسارة لعرقلة الطريق العام الرابط بين مأرب والجوف».


وقال مجلي إنه تم القضاء على تلك العناصر الذين سقطوا بين قتيل وجريح وتم القبض على عدد آخر وفرار البقية، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين لميليشيات الحوثي على أطراف محافظة مأرب وأخرى في جبهة نهم بصنعاء.

وبحسب الناطق باسم الجيش اليمني، فإن تصعيد الميليشيات لعمليات استهداف المساجد والمواقع الآهلة بالسكان والأعيان المدنية تأتي رداً على الهزائم التي تتلقاها في مختلف الجبهات القتالية وتؤكد النزعة الانتقامية لهم ضد الشعب اليمني عبر الإذلال والكهنوت والخراب.

كما طالب مجلي منظمة الصليب الأحمر الدولية بانتشال جثث القتلى من ميليشيات الحوثي. وقال إنه «تم إلقاء القبض على عدد من المغرر بهم من عناصر الميليشيات وتم نقل بعضهم لتلقي العلاج في المستشفيات».

وتخوض قوات الشرعية معارك طاحنة منذ 4 أيام في جبهة نهم شرقي صنعاء، واشتدت وتيرة المعارك في أعقاب هجوم لميليشيات الحوثي استهدف مسجداً في مأرب أسفر عن مقتل أكثر من مئة جندي وإصابة أكثر من 60 آخرين.